أخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2013 - 6:33 صباحًا

جمعية امهات و اباء ثانوية الطبري الاعدادية تناقش المشاكل التي تعاني منها المؤسسة

الطبري الاعدادية | بتاريخ 12 سبتمبر, 2013 | قراءة

تحضيرا  لانطلاق الموسم الدراسي الحالي  2013/2014 .عقد المكتب المسير لجمعية امهات و اباء و اولياء امور تلاميذ ثانوية الطبري الاعدادية .يوم الاثنين 10 شتنبر 2013 اجتماعا تمهيديا لتدارس المشاكل و الاكراهات التي تعاني منها المؤسسة  في سبيل ايجاد الحلول المناسبة . و توخى الاجتماع وضع تصور شامل للعمل خلال الموسم الدراسي الحالي .تحقيقا لمصلحة تلميذات و تلاميذ المؤسسة  .
خلال هذا الاجتماع قام اعضاء المكتب بعرض و مناقشة المشاكل و الصعوبات التي تعرفها المؤسسة و التي  نجملها فيما يلي :
v    قلة الاطر الادارية مما يعيق انطلاق موسم دراسي سليم .حيث لا تتوفر المؤسسة إلا على مدير مكلف و حارستين عامتين للخارجية دون توفر كاتب و معيدين  رغم ان عدد التلاميذ خلال هذه السنة حوالي 1300 تلميذ  و تلميذة و العدد مرجح للارتفاع بسبب توافد عدد كبير من التلاميذ من ابي المحاسن الاعدادية بسبب قرب المؤسسة من محل سكناهم .كما ان المؤسسة تحتاج لحارس عام جديد يعوض  الحارس العام الذي تكلف بالادارة .
v  ظاهرة الاكتظاظ داخل الاقسام حيث يصل  متوسط عدد التلاميذ في كل مستوى دراسي  الى 46 تلميذ و تلميذة  والعدد مرجح للارتفاع خاصة بالنسبة للسنة الاولى اعدادي .
v قصر السور المحيط بالمؤسسة مما يجعلها عرضة لتسلل العديد من الغرباء اليها  و العبث بممتلكاتها و  مضايقة الاطر الاطر الادارية و التربوية.
v عدم ادراج المؤسسة ضمن برنامج المليون محفظة رغم ان غاليبة تلاميذها من الطبقات الفقيرة و من العالم القروي مما يساهم في الهدر المدرسي بنسبة كبيرة .
v  عدم التوفر على داخلية او دار الطالب بل وحتى النقل المدرسي خاصة بالنسبة لتلاميذ العالم القروي الذين يظلون يتجولون بين الشوارع والأزقة في انتظار الحصص الدراسية مما يعرضهم للعنف و السرقة و حوادث السير..
v   عدم تبليط ساحة المؤسسة والشوارع المؤدية الى المؤسسة .حيث تمتلئ الساحة بالماء خلال فصل الشتاء
v   عدم التوفر على مكتبة مدرسية حتى تساهم في الرقي بمستوى التلاميذ المعرفي .
v    عدم توفر الامن خارج اسوار المؤسسة  حيث يتربص العديد من الغرباء بأبواب المؤسسة  للتحرش بالتلميذات و ممارسة اعمال النهب و السرقة و التهديد
v  عدم التوفر على قاعة مخصصة للأنشطة الموازية مما يحرم العديد من التلاميذ من المشاركة فيها او حضور ها ..
هذه جملة من المشاكل التي تتخبط فيها المؤسسة و لهذا تناشد جمعية امهات و اباء تلاميذ الطبري الاعدادية الجهات المعنية التدخل من اجل  التخفيف من هذه المشاكل  حتى تساهم  في تحسين ظروف العمل و  الرفع من مستوى تلميذات و تلاميذ المؤسسة . كما  تعلن الجمعية  انها منفتحة على كل جمعيات المجتمع المدني  و المحسنين وكل شخص يمكن ان يقدم خدمات لفلذات اكبادنا .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع