أخر تحديث : الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 11:37 مساءً

العرائش : نيابة التعليم تصدر بلاغا بخصوص الدقيق الفاسد

زكرياء الساحلي | بتاريخ 17 سبتمبر, 2013 | قراءة


أصدرت نيابة وزارة التربية الوطنية بالعرائش يوم السبت 14 شتنبر الجاري بلاغا بخصوص اكتشاف دقيق فاسد منتهي الصلاحية تم توزيعه على عدد من المدارس بالإقليم موجه للاطعام المدرسي ، حيث وضحت النيابة أن أوامرا اعطيت بارجاع الكميات الفاسدة إلى المزود .

بلاغ النيابة أشار إلى شروع شركة المطاحن المعنية بجمع الدقيق الفاسد بكل من مؤسسات جماعة العوامرة ، مدرسة الرقادة ، و مدرسة الغديرة و همت هذه العملية ما يهم 12 طنا من الدقيق الفاسد ، على أن تشمل العملية باقي الكميات الأخرى .

كما اضاف ذات البلاغ أن ” عملية تسلم المواد الغدائية تخضع لمسطرة مراقبة الجودة ” يشارك فيها عدد من المسئولين من قطاعات أخرى إضافة إلى مكتب التغدية المدرسية ، و أنه ” إلا أنه يتعذر التأكد من أطنان من الدقيق وتبقى المسؤولية الأولى والأخيرة على عاتق الشركة نائلة الصفقة والشركة التي زودتها بالدقيق ” حسب نفس البلاغ .

جدير بالذكر أن عدد من المؤسسات التعليمية بإقليم العرائش توصلت بدقيق فاسد ، تخرج منه الديدان ” وفق بعض المصادر ” ، تم تداول على أنه دقيق ممتاز موجه لعملية الإطعام المدرسي التي تشهدها مدارس الإقليم و هو ما أثار عدد من التساؤلات حول سلامة الصفقة و المسئول عن تداول هذا النوع من الدقيق .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع