أخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2013 - 12:31 صباحًا

القصر الكبير: الجامعة الوطنية للتعليم تطالب بفتح تحقيق حول توزيع تراخيص متابعة الدراسة لرجال و نساء التعليم

محمد القاسمي | بتاريخ 21 سبتمبر, 2013 | قراءة


أصدر الفرع المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بيانا استنكاريا اليوم الجمعة 20 شتنبر الجاري طالب فيه بفتح تحقيق إداري حول الجهة التي سربت تراخيص متابعة الدراسة  لرجال و نساء التعليم .

البيان جاء إثر قيام أعضاء إحدى النقابات المحلية بتوزيع ذات التراخيص على المتسفيدين منها بالمقاهي ، كذلك عن طريق الاتصال هاتفيا بالمعينين بالتراخيص ، حسب ما جاء في ذات البيان الذي توصلت بوابة القصر الكبير بنسخة منه .

بيان الجامعة حمل عددا من التساؤلات من ضمنها الجهة التي سلمت التراخيص للنقابة المعنية .  و كذلك السرية التي من المفترض أن تطبع هاته المعاملات الإدارية لتضمنها معلومات شخصية عن المستفيدين من متابعة الدراسة لهذا الموسم .

كما أصدرت الجامعة الحرة للتعليم التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بلاغا في نفس الموضوع نفت من خلالها صحة ” ادعاء نقابة انها استقدمت من وزارة التربية الوطنية تراخيص متابعة الدراسة للأساتذة  و الأستاذات بإقليم العرائش ” ، موضحة أن التراخيص استقدمتها النيابة من الأكاديمية الجهوية و تم توزيعها صباح الخميس ، وفق نفس البلاغ .

جدير بالذكر ، أن تراخيص متابعة الدراسة للأساتذة و الأستاذات ، عادة يتم تسليمها من طرف النيابة لمديري المدارس ، و هؤلاء يعملون على تسليمها للمعنين بالأمر مباشرة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع