أخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 10:47 مساءً

القصر الكبير : حزب الاستقلال يحتج على نظام المقايسة

يوسف البحيري | بتاريخ 23 سبتمبر, 2013 | قراءة


احتجاجا على نظام المقايسة الذي اعتمدته حكومة بنكيران ، خاض المكتب المحلي لحزب الاستقلال و تنظيماته الموازية ،على رأسها الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، وقفة احتجاجية بساحة علال بن عبد الله مساء يوم الأحد 22 شتنبر الجاري .
الوقفة التي حضرها أعضاء الحزب و ممثلين عن المنظمات الموازية ، عرفت تلاوة البيان الذي اعتبر أن قرار الحكومة إقرار نظام المقايسة هو ضرب للقوة الشرائية للمواطن ، كما أكد ذات البيان مواصلة النضال عبر سلسلة من الاحتجاجات حتى تحقيق مطلب التراجع عن الزيادات الأخيرة ، معتبرا أن هذه الزيادات خط أحمر
، و عرفت الوقفة كذلك رفع شعارات ضد التسيير الحالي للمجلس الجماعي من قبيل ” القصر الكبير المنسية لا عدالة لا تنمية ” القصر الكبير يا جوهرة خرجو عليك الشفارة ” .

في تصريح خص به بوابة القصر الكبير ، صرح السيد توفيق عاطف ، الكاتب المحلي لفرع حزب الاستقلال بالمدينة ، أن هذة الوقفة تأتي استجابة لقرار اللجنة التنفيذية للحزب ، و كذلك لاسماع صوت الحزب بالمدينة على إثر الزيادة في المحروقات التي أقرتها الحكومة ، نافيا في نفس الوقت أن يكون وزاء الميزان هم من وقع هذه الزيادة كما يشاع ، بل أن القرار أولا و أخيرا يعود لرئيس الحكومة باعتباره ” الآمر الناهي في الحكومة ” وفق تصريح السيد عاطف .

من جهتها ، استنكرت السيدة آمال الطريبق ، كاتبة منظمة المرأة الاستقلالية ، الزيادة في أسعار المحروقات و اعتماد نظام المقايسة كونه يمثل ضربة ” عميقة ” للقدرة الشرائية للمواطنين .

الاستاذ محمد كماشين ، مقرر الحزب بالقصر الكبير ، دافع عن قرار الخروج للشارع الذي اتخذه الحزب ، كونه قرار تم اتخاذه على مستوى المجلس الوطني و الإداري للحزب ، مؤكدا على استمرار المحطات النضالية إلى حين اسقاط نظام المقايسة .

و في كلمة باسم الفرع المحلي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، لم يخف السيد محمد الجعيدي أمله بتراجع الحكومة عن هذا القرار ، معتبرا ان المقصود بالزيادة هي الطبقة الكادحة .

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع