أخر تحديث : الأحد 29 سبتمبر 2013 - 12:28 صباحًا

وداعا السي محمد الطويل المناضل الاتحادي الاصيل

ذ. عبد المالك العسري | بتاريخ 29 سبتمبر, 2013 | قراءة

بعد مغرب هذا اليوم السبت 28 شتنبر 2013 لبى داعي ربه المناضل الاتحادي الاصيل السي محمد الطويل اثر وفاة مفاجئة .

الفقيد من الرعيل الاول الذي انخرط في النضال الوطني التقدمي حضر جل محطاته الاساسية فاعلا ومؤطرا مجابها للتحديات وكل اشكال الترهيب جاهرا بقول الحقيقة وقت المحن مساهما في وضع لبنات البناء الديمقراطي ، قاد معارك انتخابية وانتخب لتسيير الشان المحلي والعمل النيابي تراس المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير لدورتين وكذا مجلس النواب ، ساهم الى حد كبير في بلورة اسلوب جديد للتسيير الجماعي قوامه الشفافية والقرب من هموم المواطنين ،حظي باحترام الصف الوطني الديمقراطي ، ساهم في العديد من الاعمال والمشاريع ذات النفع العام ، كان ينآى بنفسه عن ذكر ذلك .
من المؤسسين الفعليين للنقابة الوطنية للتعليم سنة 1965الى جانب ثلة من المناضلين منهم من قضى نحبة ومنهم من ينتظر ، تعرض للطرد من مهنة التدريس اثر اضرابات ابريل 1979 ساهم في تاسيس التضامن الجامعي المغربي ، حظي بتقدير خاص من لدن القيادة الحزبية وعلى راسها الفقيد عبد الرحيم بوعبييد .
حرص بشدة على وحدة الحزب وهو ما جعل منه فاعلا سياسيا من مستوى رفيع من اجل توسيع مجال الممارسةالديمقراطية .
وداعا السي محمد الطويل المناضل الأصيل ، إننا نفقد فيك الوفاء الدائم ، ونبلك ونزاهتك واستقامتك ، و تجردك وإنسانيتك الدافئة .

بوابة القصر الكبير تتقدم بخالص التعازي و أصدق الموساة لأسرة الفقيد ، و للمناضلي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالقصر الكبير ، سائلين المولى عز و جل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و أن يسكنه فسيح جناته .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع