أخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 8:10 مساءً

جمعية تطالب وكيل الملك بفتح تحقيق حول قضية ” كاشفو فضائح القصر الكبير ”

محمد القاسمي | بتاريخ 23 أكتوبر, 2013 | قراءة

وجهت جمعية أوبيدوم للإعلام و التواصل بالقصر الكبير صباح اليوم الأربعاء 23 أكتوبر طلبا للسيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير من أجل فتح تحقيق في ملابسات قضية صفحة كاشفو فضائح القصر الكبير التي نشرت عددا من الصور الحميمية لتلميذات من المدينة من بينهم عدد القاصرات .

طلب فتح  تحقيق الذي توصلت بوابة القصر الكبير بنسخة منه ، جاء على اعتبار أن ما يقوم به القائمون على الصفحة المعنية يدخل في باب التشهير بمراهقين و المس بسمعة عائلاتهم إضافة إلى انتهاك الخصوصية الشخصية  عن طريق نشر الصور التي تم الحصول عليها عن طريق سرقة الهواتف المحمولة أو التجسس على حواسيب الضحايا ما يدخلها في نطاق الجرائم الإلكترونية أيضا .

كما ذكرت الجمعية بعملية التشهير و الإساءة الخطيرة لصورة مدينة القصر الكبير المجاهدة بعض التعاطي الإعلامي مع قضية الصفحة على مختلف المنابر الإلكترونية و الورقية .

الجمعية طالبت وكيل الملك أيضا بتحريك مسرطة المتابعة القضائية قصد متابعة الجناة الحقيقيين وراء الصفحة و محاكمتهم وفق القانون .

جدير بالذكر أن صفحة كاشفو فضائح القصر الكبير قد اختفت من موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك بعد تداول بعض التدوينات لنشطاء إعلاميين تؤكد الوصول إلى تحديد هوية القائمين على الصفحة فيما تم حذف الصور الفاضحة من طرف الفايسبوك بعد تبليغات الزوار .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع