أخر تحديث : الأحد 27 أكتوبر 2013 - 8:08 مساءً

القصر الكبير : مدرسة يوسف ابن تاشفين تستضيف الحملة التحسيسية للوقاية من حوادث السير

ذة. ربيعة سعدون | بتاريخ 27 أكتوبر, 2013 | قراءة

في إطار انفتاح المؤسسة التعليمية وبإشراف النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش، بادرت الإدارة التربوية والمجلس التربوي بمدرسة يوسف بن تاشفين بالقصر الكبير باستضافت الحملة التحسيسية للوقاية من حوادث السير بعد زوال يوم الجمعة 25 أكتوبر الجاري .

تحلق الصغار من تلاميذ والتلميذات مصحوبين بأولياء أمورهم حول هذا المحور متفاعلين ومشاركين في العرض التحسيسي الذي قدمته المصلحة الأمنية معززة ذلك بمشاهد ومواقف عبر الشاشة مع تقديم شروحات تنبه إلى أخطار حوادث السير والتي تخلف ضحايا من مختلف الأعمار، وقد نجح المؤطر الأمني في إيصال الهدف وتحقيقه لمسؤولية العنصر البشري ودوره في الحماية .

اللقاء شهد مناقشات مفتوحة لبراعم مؤسسة يوسف بن تاشفين ركزرت على ضرورة تجديد صباغة الممرات الخاصة بالراجلين ووضع علامات تقليص السرعة وأيضا التنبيه لوجود المؤسسات التعليمية .

كما عبر كل من منشطي اللقاء؛ مدرسوا المؤسسة ورئيس جمعية الآباء والرئيس الإقليمي لفيديراليات أمهات وآباء التلاميذ على أهمية هذا اللقاء التربوي والاجتماعي والإنساني في نفس الوقت، علما أن المناهج المخصصة في المدارس الابتدائية تتضمن أخطار الطريق والمسلكيات المؤمنة لحياة الأطفال الذين هم رجال الغد.

وفي الأخير تم استضافة المشاركين في حفل تربوي من تنشيط جمعية لها شراكة مع المؤسسة .


الصورة من نشاط سابق للمؤسسة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع