أخر تحديث : السبت 2 نوفمبر 2013 - 11:33 مساءً

ثانوية أحمد الراشدي تحتفل بالذكرى الثامنة والثلاثين للمسيرة الخضراء المجيدة

نوادي احمد الراشدي | بتاريخ 2 نوفمبر, 2013 | قراءة


ككل سنة احتفلت ثانوية أحمد الراشدي التاهيلية يوم السبت 2 اكتوير 2013 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالذكرة الثامنة والثلاثين للمسيرة الخضراء المضفرة تحت شعار “المسيرة الخضراء دروس وعبر” وذلك من أجل التعريف بهذه المعجزة العالمية والملحمة التي ستبقى خالدة في أذهان كل المغاربة.

نُظم الحفل من طرف جمعية أباء وأولياء التلاميذ، ونادي الابداع الأدبي والثقافي ثم نادي المواطنة والتربية على حقوق الانسان،وحضره عدد من تلميذات وتلاميذ المؤسسة، كما حضره عدد من الأطر الادارية والتربوية العاملة بالمؤسسة.

تضمن  النشاط مجموعة من الفقرات التي أبانت على الاهتمام الكبير الذي أولاه التلاميذ والأطر لهذا الحفل، والتي نوجزها فيما يلي:
– تلاوة أيات من الذكر الحكيم.
– إنشاد النشيد الوطني الذي تم بروح وطنية عالية.
– كلمة ممثل الادارة الذي أشاد بالمجهودات التي يقوم بها تلاميذ المؤسسة للإحتفال بمثل هذه الذكريات الوطنية.
– عرض شريط فيديو عن المسيرة الخضراء تحت عنوان ” الملوك الثلاثة والصحراء المغربية “وهو شريط يلخص قضية الصحراء المغربية منذ احتلالها من طرف الاسبان إلى طرح مبادرة الحكم الذاتي من طرف الملك ااشاب محمد السادس.مرورا بالحدث البارز وهو المسيرة الخضراء.
– إنشاد مجموعة من ألاغاني الحماسية حول المسيرة الخضراء من طرف تلميذات وتلاميذ المؤسسة منها: “صوت الحسن” و” العيون عينيا” …
– قراءة مجموعة من القصائد الشعرية التي أعدها تلاميذ المؤسسة بتنسيق مع الأستاذة الشاعرة أمال طريبق، والتي أتحفت مسامع الحاضرين.
– تنظيم ورشة في الرسم عبّر فيها التلاميذ عن اهتماماتهم بالحدث.
– عرض مسرحية بعنوان “المسيرة الخضراء” ادّها تلاميذ المؤسسة باحترافية كبيرة.
– اختتام الحفل.

وفي الأخير، نشير أن النشاط مر في جو من المرح والانضباط والحماس، ونشكر كل من ساهم في انجاح هذا العدد حول المسيرة الخضراء.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع