أخر تحديث : الأحد 10 نوفمبر 2013 - 3:44 صباحًا

الافراج عن معتقلي البناندة و عودة الهدوء للدوار بعد يوم من التوتر و الاحتجاجات

يوسف البحيري | بتاريخ 10 نوفمبر, 2013 | قراءة

أفرجت المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير زوال اليوم السبت 9 نونبر على ثلاث أشخاص من دوار البناندة كانو قد اعتقلوا أول أمس على خلفية الاحتجاجات التي عرفها الدوار إثر نزاع بين ساكنته و إدارة الأملاك المخزنية حول أراضي تستغلها شركة اللوكوس بموجب عقد كراء .

الطيب العنقودي 58 متزوج و المختار بن علال 45 سنة متزوج تم اعتقالهما بمدينة القصر الكبير يوم الأحد ، فيما عبد السلام بعيو 40 سنة متزوج تم اعتقاله من بيته عند الفجر و تم اتهامهم  بالترامي على أراضي تابعة للأملاك المخزنية و حرثها و التحريض على ذلك كما أكد مصدر من عائلة المعتقلين .

جدير بالذكر أن أهالي دوار البناندة ، كانوا قاموا بمحاولة حرث أرض تكتريها شركة اللوكوس الإسبانية ، يدعي اهالي الدوار ان لديهم وثائق تثبت ملكيتهم لها ، و قد جوبهت محاولتهم حرث الارض باستقدام عدد كبير من عناصر الدرك و القوات المساعدة ، و هو ما جعل الاهالي يخوضون احتجاجات سلمية للمطالبة بحقهم في الارض .

قد تشكلت لجنة من ممثلي الدوار مساء يوم الجمعة للحوار مع السيد عامل الإقليم نبيل خروبي ، خلصت إلى عودة المياه إلى مجاريها ، و فض الاحتجاج مقابل تسليم أهالي الدوار جزء من الارض المتنازع عليها لاستغلالها إلى حين انتهاء عقد الشركة المكترية للأرض و الإفراج عن المعتقلين من أهالي الدوار .

بوابة القصر الكبير انتقلت يوم الجمعة إلى عين المكان و قضت اليوم مع الأهالي ، و قد حصلت على التصريحات التالية من أهالي المعتقلين و ساكنة الدوار :

 

 

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع