أخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 10:27 مساءً

القصر الكبير تحتضن المعرض الوطني للصناعة التقليدية للمرأة المنتجة

يوسف البحيري | بتاريخ 12 نوفمبر, 2013 | قراءة

احتضن مقر باشوية القصر الكبير يوم الإثنين 11 نونبر الجاري اجتماعا موسعا ترأسه باشا المدينة ، و حضره رئيس غرفةغرفة الصناعة التقليدية لجهة تطوان ، ممثل المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية ، إضافة إلى ممثلين عن لأمن الوطني ، الوقاية المدنية و القوات المساعدة .

الاجتماع يأتي في إطار الاستعداد لتنظيم المعرض الوطني للصناعة التقليدية للمرأة المنتجة و الذي من المرتقب أن تحتضنه مدينة القصر الكبير وفق ما أعلن عنه السيد أحمد بكور على حائطه بالفايسبوك ، كما أضاف أن هذا المعرض سيعرف مشاركة ”  ضيوف من العيار الثقيل على الصعيد الوطني؛ وضيوف شرف مثل موريتانيا وبعض الدول الإفريقية ومؤسسة الجنوب للصناعة التقليدية و الحرفيين التي تضم صناعة و حرفيي المناطق الصحراوية “.

و قامت اللجنة بزيارة لعدد من الأماكن المقترحة للمعرض ، قبل أن يستقر قرارها على ساحة سيدي عبد الله المظلوم المقابلة لقرية الصناعة التقليدية بالمدينة .

و حول دواعي اختيار مدينة القصر الكبير ، أعلن بكور عن رغبته الملحلة في ”  تنظيم هذا المعرض بمدينة القصر الكبير؛ مدينة الصناعة التقليدية بامتياز .. واﻵن يجب تظافر جهود السلطات الإقليمية و المحلية و جميع الفاعلين والهيئات . ولعل هذا المعرض سوف يعرف بالمدينة على المستوى الوطني وسيعمل على تحريك المدينة اقتصاديا و ثقافيا وسوف تحضره منابر إعلامية مسموعة و مرئية ومكتوبة “

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع