أخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 11:43 مساءً

القصر الكبير : أربعينية المرحوم الطويل … أمسية عرفان لرجل أعطى دون كلل

فؤاد باهي | بتاريخ 12 نوفمبر, 2013 | قراءة


غصت القاعة الكبرى للعروض والمحاضرات المحاذية لبلدية القصر الكبير مساء الأحد 10 نونبر الجاري بالاتحاديين و وجوه من عالم السياسة ، التربية و الفن، حجوا لحضور أربعينية الفقيد المناضل محمد الطويل و التي نظمتها الكتابة المحلية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية .

و قد حضر هذه المناسبة ، اعضاء من المكتب السياسي للحزب و المكتب الجهوي ، إضافة إلى الجناح النقابي ممثلا بعدد كبير من الوجوه البارزة في الفعل النقابي و التي تقاسمت تجارب مع المرحوم الذي كان ، حسب العديد من الشهادات، يعتبر  مؤسسا فعليا للنقابة الوطنية للتعليم وأدى ضريبة نضاله على هذه الواجهة .

الأمسية عرفت تقديم عدد من المداخلات، أبرزها مداخلة الأستاذ الطيب منشد عضو المكتب السياسي السابق واحد مؤسسي  الكنفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل .
كلمة المكتب السياسي التي تصدرت المداخلات ألقاها الأستاذ عجاب الذي  لم يتمالك نفسه و أجهش بالبكاء  باعتبار محمد الطويل أحد أساتذته في النضال  و هو اعتراف من القيادة الحزبية بمكانة المرحوم وسط الاتحاديين .

كلمات أصدقاء المرحوم كانت أبرزها لرئيس النادي المغربي ذ عمر الديوري ؛ تلتها قصيدة الشاعر مصطفى اطريبق التي ذكرت مناقب المرحوم و نالت استحسان الحاضرين ثم أعقبتها كلمة اسرة الفقيد شكرت اللجنة المنظمة وكذا الحضور .

كل الأطياف السياسية كانت حاضرة  باستثناء المجلس البلدي الذي حسب المنظمين وجهت له الدعوة دون أن يستجيب لها .

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع