أخر تحديث : الأحد 17 نوفمبر 2013 - 4:30 مساءً

اطر وتلاميذ ثانوية الطبري الاعدادية يخلدون ذكرى عيد الاستقلال المجيد

محمد الحجيري | بتاريخ 17 نوفمبر, 2013 | قراءة


خلد اطر و تلاميذ ثانوية الطبري الاعدادية , يوم السبت 16 نونبر 2013 , بكل فخر واعتزاز الذكرى الثامنة و الخمسين لعيد الاستقلال المجيد . الذي يصادف 18 نونبر من كل سنة .
وهي مناسبة لاستحضار ملحمة كبرى من تاريخ المغرب المجيد الحافل بالملاحم و البطولات.  ملحمة مليئة بالدروس و العبر . رسم من خلالها المغاربة  , اروع صور الوطنية الصادقة و اغلى التضحيات في سبيل استقلال الوطن و حريته. مقدمين بذلك دروسا في  الصمود و المقاومة و التضحية للأجيال اللاحقة .

و احياء لهذه المناسبة الغالية  و ترسيخا للقيم الوطنية و الاعتراف بتضحيات الاجداد و الاباء في سبيل الاستقلال و استكمال الوحدة الترابية . قدم  نادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان   دعوة كريمة للاستاذ  المقتدر عزيز الحساني  استاذ مادة الاجتماعيات بثانوية عمر بن الخطاب التاهيلية  بالقصر الكبير  لتأطير ندوة بعنوان “مساهمة المنطقة الشمالية في الكفاح الوطني من اجل الاستقلال ”  ابرز من خلالها  جهود  المنطقة الشمالية ودورها الكبير  في مواجهة الاستعمار الاسباني   . موضحا التضحيات الجسيمة التي قدمها رجال المقاومة المسلحة في الفترة مابين 1912-1926, و المعارك التي خاضوها ضد الاستعمار  و كذا دور  رجال الحركة الوطنية  بالشمال  في سبيل تحقيق الاستقلال  .

تخلل الندوة اناشيد وطنية مخلدة للذكرى و تلتها مناقشة عامة للموضوع تجاوب معها  تلاميذ المؤسسة بشكل كبير . و اختتم الحفل بترديد النشيد الوطني كما بدا…

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع