أخر تحديث : الأحد 24 نوفمبر 2013 - 12:32 صباحًا

البنك الدولي يختار مدينة القصر الكبير لاجراء بحث حول الحكامة و التدبير

محمد القاسمي | بتاريخ 24 نوفمبر, 2013 | قراءة

استقبل رئيس المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير اليوم السبت 23 نونبر وفدا رسميا من الوزارة المنتدى لدى الوزير الأول المكلفة بالشؤون العامة و الحكامة  و ممثلة عن البنك الدولي في إطار بحث يقوم به البنك الدولي في مجال الحكامة و التدبير الجيد للمؤسسات العمومية .

و تعتبر مدينة القصر الكبير واحدة من ضمن ثلاث جماعات مغربية ( القصر الكبير، القنيطرة ، مراكش ) وقع عليها  اختيار البنك الدولي لإجراء البحث  و ذلك راجع ” للقدرة التي يتوفر عليها مكتب المجلس والأطر العاملة بالبلدية على تدبير شؤون الجماعة بحكمة وتبصر وبعد نظر ، بالإضافة إلى التخطيط والبرمجة ” حسب ما أعلنه السيد عبد العزيز كاسو عضو المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير .

وقد تطرق اللقاء إلى كيفية تدبير وترشيد مالية الجماعة و إبرام الصفقات ودفع المستحقات المترتبة عن إنجازها، كما تمت زيارة البناية الجديدة للبلدية و إطلاع الزوار على مختلف مرافقها و التجهيزات التي تتضمنا ، كما تم إخبارهم بتفاصيل الشطر الثالث من المشروع و الذي تقدر تكلفة إنجازه بحاولي 8 مليون درهم .

كما تمت الإشارة إلى أن البلدية في طور إنشاء شباك وحيد  في مجال التعمير لتفادى  كثرة تنقلات المواطن بين الإدارات للحصول على رخصة البناء أو التجزئة أو الإصلاح، و قد عبر الزوار عن استحسانهم للمجهودات التي يقوم بها المجلس ” حيث عبروا عن إعجابهم بتجربة القصر الكبير في مجال التدبير المحكم” حسب السيد عبد العزيز كاسو .

تجدر الإشارة إلى ان هذا اللقاء الذى احتضنه مقر الجماعة الحضرية للقصر الكبير صباح اليوم ، حضره عدد من نواب الرئيس المكلفين بعدد من الأقسام ، إضافة إلى رؤساء المصالح بالبلدية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع