أخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 2:09 صباحًا

المجلس العلمي المحلي بالعرائش ينظم النسخة الثانية من المسابقة الجهوية الكبرى بين الثانويات الاعدادية

محمد الحجيري | بتاريخ 27 نوفمبر, 2013 | قراءة

تحت شعار ” الموازنة بين الروح و الجسد سبيل لبلوغ مدرسة النجاح ” ينظم المجلس العلمي المحلي للعرائش  بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالإقليم و بتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة  طنجة _تطوان و النيابات التابعة لها و المجالس العلمية  المحلية بالجهة . النسخة الثانية من المسابقة الجهوية الكبرى بين الثانويات الاعدادية . ما بين  17 يناير و 15 ماي 2014 .  بمشاركة جميع مؤسسات التعليم الثانوي الاعدادي العمومية بالجهة  ( 141 مؤسسة ) و  يمثل كل مؤسسة ثلاث افراد يتم انتقائهم من بين احسن من يمثل المؤسسة مع وجوب انتمائهم لمستوى الثالثة اعدادي .( 423 تلميذة او تلميذ ) .
خصصت لهذه  المسابقة جوائز قيمة للمؤسسات الفائزة بالمرتبة الاولى و الثانية مع جوائز تشجيعية للمحتلين للرتبة الثالثة و الرابعة جهويا .
تهدف المسابقة حسب العقل المدبر للمسابقة الاستاذ محمد الشعتاني عضو المجلس العلمي المحلي  ورفيقه في الدرب الاستاذ محمد المصباحي  ممثل النيابة  في المسابقة  الى : 
·  تعظيم قدر القران الكريم  وفهم طريقة ادائه
·   فهم شخصية الرسول صلى الله عليه و سلم و تمثل اخلاقه من خلال حياته
·   التعريف بالصحابة و حقوقهم على الامة
·   اكتساب التلميذ السلوك الاجتماعي  و القيم الاخلاقية
·   دعم قدرات المتعلم على الابداع و التخيل من خلال  الفقرات الفنية
·   تشجيع الناشئة على القراءة من خلال تلخيص نص او قصة
·  دعم مدرسة النجاح من خلال اختيار  الاسئلة من المقررات  الدراسية .
ستجرى المسابقة على الصعيد الاقليمي بين مؤسسات التعليم العمومي التي تتوفر على المستوى الثالثة اعدادي  مابين 17 يناير الى  22 مارس 2014 . حيث سيتأهل عن كل نيابة مؤسسة تعليمية و احدة  .ستخوض كل منها المراحل  الجهوية
ستجرى المراحل الجهوية ما بين  ممثلي نيابات الجهة السبعة . و ذلك  مابين 28 مارس الى 15 ماي 2014 . و سيتاهل الى المرحلة النهائية مؤسستين  من المؤسسات المتنافسة . و ستقام اطوار  المرحلة النهائية بنيابة العرائش النيابة المنظمة .
اما عن مواد المسابقة  على الصعيد الاقليمي فهي : القران الكريم و السيرة النبوية و سير الصحابة و الدرس اللغوي و الاجتماعيات و يضاف اليها في المنافسة  النهائية الجهوية  . روبورتاج عن المؤسسة و تلخيص نص او قصة و سكتش تربوي ووصلة من الامداح النبوية و  انجاز جدارية و مباراة في كرة القدم المصغرة ..
على صعيد نيابة العرائش  تم يومي الاثنين و الثلاثاء 25 و26 نونبر 2014  اجراء  القرعة على مستوى مدينتي القصر الكبير و العرائش لتحديد المجموعات و مراكز  اجراء المنافسة في المرحلة الاولى  اقليميا.

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع