أخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2013 - 2:47 صباحًا

القصر الكبير: أعضاء من الكتابة الاقليمية للپام يوجهون رسالة تظلم إلى الكاتب العام الجهوي حول لا شرعية المكتب المحلي

محمد القاسمي | بتاريخ 3 ديسمبر, 2013 | قراءة

وجهه عدد من أعضاء الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة و المعاصرة رسالة استنكارية إلى عبد المنعم بري  الأمين العام الجهوي للحزب بشأن الوضع التنظيمي للحزب بالإقليم و خصوصا التطورات الأخيرة التي أعقبت المؤتمر المحلي بالقصر الكبير .

الرسالة التي وقع عليها ـ حسب مصادر بوابة القصر الكبير ـ أكثر من نصف أعضاء الكتابة الإقليمية بالعرائش ، و من أبرزهم  السادة  سمير بولوفة وعزيز الحساني ومصطفى الزباخ ورشيد الوزاني، يؤكدون على ” إدانتهم و استنكارهم  الشديد للطريقة وللمنهجية المعتمدة في عملية الحسم في الكتابة المحلية للحزب بمدينة القصر الكبير، التي أسفرت عن تعيين الأخ محمد الاشقم أمينا محليا للقصر الكبير وذلك بعد فشل المؤتمر المحلي ليوم 05 اكتوبر2013 إضافة الى استنكار سياسة فرض الأمر الواقع من الجهات التي عينت محمد الاشقم كاتبا محليا، وتجاوز صلاحياتها التنظيمية، المتمثلة أساسا في الإشراف على الجموع والمؤتمرات المحلية “.

الموقعون على الرسالة ، اعتبروا أن المكتب المحلي للحزب الذي يرأسه الأشقم غير شرعي و الكتابة الإقليمية للحزب غير معنية به ، منتقدين انفراد الكاتب المحلي بمهمة تشكيل المكتب دون انفتاح على مناضلي الحزب بالمدينة ، متجاهلا مصلحة الحزب على المستوى المحلي .
كما وجهت الرسالة انتقادات حادة لأعضاء الكتابة المحلية التي ثم الكشف عنها مؤخرا. فمعظم الأسماء ـ حسب نفس الصدر ـ تنقصها التجربة والكفاءة السياسية، و قد ناشد الموقعون على الرسالة الأمانة الجهوية للحزب وكذا المكتب السياسي بالرباط. بضرورة اتخاذ التدابير والإجراء ات العاجلة لتصحيح الوضع التنظيمي، قبل استفحاله خاصة على المستوى المحلي لمدينة القصر الكبير.

جدير بالذكر أن تكليف الاشقم بمهمة الكتابة العامة المحلية و تشكيل المكتب المحلي للحزب قد خلفت عدد من ردود الأفعال في حينها ، و كان الكاتب العام المحلي المعين قد نفى أن تكون هناك خلافات حول تعيينه  في حوار مع بوابة القصر الكبير .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع