أخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2013 - 12:35 مساءً

تطون : انتحار غريب لطالب قصري

محمد القاسمي | بتاريخ 8 ديسمبر, 2013 | قراءة

اهتزت مدينة القصر الكبير و معها الوسط الطلابي على فاجعة انتحار الطالب مراد البناي الحراق يوم الجمعة 6 دجنبر الحالي حيث اختار سطح عمارة بتطوان لتكون نهاية لحياته بعد أن كان يتابع دراسته بالسنة أولى ماستر  ر الإعلاميات بالمدرسة العليا للأساتذة .

الشاب مراد ذو التوجه الماركسي ، كان يعاني من أزمات اختلفت ما بين ما هو اقتصادي و اجتماعي ، خصوصا بعدما تم حرمانه من المنحة الجامعية و قبلها طرده من الحي الجامعي ، بينما كان يعاني من واقع اجتماعي سمته الفقر .

الطالب المنتحر كان قد دخل في أزمة نفسية حادة قبيل انتحاره ، حيث نشر عدد من التدوينات في الفايسبوك تحمل في طياتها رسائل حول ما كان يدور بخلده ، منها كتابته ” لقد سئمت الممات أريد أن أحيا ” في إشارة صريحة إلى ما كان يعانيه من مشاكل هي الموت ، كما دون في آخر ايامه على الفايسبوك ” ساقتل ، من طرف الملك ، والنظام السياسي القائم في المغرب ، إنها مسألة وقت ، فرنسا على علم بقتلي و شركاتها لها مصلحة في أن تستورد المعادن من ” جرف مدشر المعلم ” بالقرب من مدينة القصر الكبير في المغرب . العالم كله على علم بذلك الولايات المتحدة الأمريكية على علم بذلك ، وقد تمت الموافقة على قتلي . – مراد البناي الحراق – رقم البطاقة الوطنية المغربية LB152599 .”

يشار إلى أن جنازة المعني قد شيعت بمدينة القصر الكبير أول أمس و تم دفنه بمقبرة مولاي علي بوغالب .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع