أخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 6:02 مساءً

تنسيقية تجار القصر الكبير تنظم وقفة إحتجاجية أمام مقر البلدية و تتوعد بالمزيد

محمد القاسمي | بتاريخ 11 ديسمبر, 2013 | قراءة

شارك عدد محدود من التجار في الوقفة التي دعت إليها تنسيقية التجار بالقصر الكبير أمام مقر البلدية صبيحة يوم الإثنين 9 دجنبر للمطالبة بمحاربة التجارة العشوائية ، احتلال الملك العام و ظاهرة تفشي الإجرام بالمدينة و ما يساهم في كساد التجارة بالمدينة .

الوقفة التي حضرها بعض الفاعلين الحقوقيين لمؤازرة التجار في مطالبهم، و تميزت بالحضور الضعيف للتجار ، نتيجة عاملين أساسين ـ حسب مصدر من داخل التنسيقة ـ هما عامل التوقيت و مكان الوقفة ،  وقد ردد المتظاهرون شعارات لها علاقة بواقع تجارتهم و تحمل أهم مطالبهم من قبيل  ” الله عليك يا القصر .. حالتك ما هي حالة .. الفراشة في الشوارع و الإجرام داير حالة ” ، ” باراكا من الفوضى و الفساد ، راكوم شوهتو البلاد ” ” هذا قصر الله كريم .. لا تجارة لا تنظيم ” .

السيد كمال بوزيان ، عن تنسيقية التجار ، صرح لبوابة القصر الكبير ، أن عدم مشاركة عدد كبير من التجار في الوقفة ، لا يعني أنهم غير متضررين من التجارة العشوائية و الإجرام الذي يجعل الزبناء يقصدون مدنا أخرى للتبضع ، تفاديا للازدحام و السرقة ، لكن هناك عوامل حدت من المشاركة الكثيفة للتجار حيث أن عددا منهم ليس لديهم من ينوب عنهم في تجارتهم ، إضافة إلى ضعف الوعى لدى البعض .
مضيفا ، أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم ، سيتم اللجوء إلى خطوات تصعيدية ، منها وقفات أمام في قلب المدينة ، إضافة إلى ” التفراش ” وسط الشارع العام للفت الانتباه للظاهرة التي تهدد مصدر زرقهم .

يشار إلى أن بلدية القصر الكبير شهدت الأسبوع الماضي اجتماعا موسعا حضره مختلف مسؤولي المدينة ، لمناقشة مشكل احتلال الملك العام من طرف الباعة في جميع أحياء المدينة ، حيث تم في نهاية الأسبوع منع جميع الباعة المتجولين الذين كانوا يتخذون من سوق المحلة مكانا لبيع سلعهم .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع