أخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 12:17 صباحًا

رئيس الهيئة الحضرية بالقصر الكبير يؤطر ندوة حول السلامة الطرقية بالطبري الاعدادية

محمد الحجيري | بتاريخ 13 ديسمبر, 2013 | قراءة

تنفيذا  للشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و المديرية العامة للأمن الوطني في مجال تأمين المؤسسات التعليمية و تحصين المتمدرسين و تعزيزا للمكتسبات التوعوية و الثقافية التي حققتها النسخة الاولى من الحملات التحسيسية ، التي تشرف عليها المديرية العامة للأمن الوطني بالمؤسسات التعليمية.

احتضنت ثانوية الطبري الاعدادية يوم الخميس 12 دجنبر 2013 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال عرضا تحسيسيا حول “السلامة الطرقية ”  من تقديم رئيس الهيئة الحضرية لمدينة القصر الكبير السيد بدر المنير؛ سلط من خلاله الضوء على الارقام المهولة لحوادث السير بالمغرب و عرض صورا لبعض الحوادث، ليتطرق في الجزء الثاني من العرض للأسس التي وضعتها مدونة السير من أجل التخفيف من حوادث السير؛ مثل تأهيل قطاع تعليم السياقة و تأهيل المراقبة الطرقية و مجموعة من الغرامات و العقوبات، مبرزا اهمية التحسيس و التوعية  في التخفيف من الحوادث .

بعدها فسح المجال للتلاميذ لطرح أسئلتهم و استفساراتهم حول الموضوع ؛ في جو تفاعلي ينم عن خبرة كبيرة للسيد المحاضر، وعن تجاوب المستهدفين مع السيد المحاضر .
النشاط مر  فيأجواء تربوية جيدة؛ و نال  استحسان التلاميذ و الإدارة التربوية و رئيس جمعية الاباء ، كما وعد السيد رئيس الهيئة الحضرية  لمدينة القصر الكبير الحضور  بالعودة مرة أخرى إلى ثانوية الطبري الإعدادية لتأطير أنشطة أخرى .

في نهاية النشاط تمت قراءة الفاتحة على روح التلميذ يوسف المحمدي الذي كان ضحية لحادثة سير في  اواخر شهر اكتوبر 2013 .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع