أخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2013 - 2:08 صباحًا

تلاميذ ثانوية الطبري الاعدادية يخلدون الذكرى 65 للإعلان العالمي لحقوق الانسان

نادي المواطنة | بتاريخ 15 ديسمبر, 2013 | قراءة


تخليدا  للذكرى الخامسة و الستين لصدور  الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، الذي يصادف العاشر من دجنبر من كل سنة ،  وتنفيذا للبرنامج السنوي للانشطة ، استضاف نادي التربية على المواطنة و حقوق الانسان بثانوية الطبري الاعدادية بتنسيق مع الادارة التربوية و جمعية الاباء ، الحقوقي والفاعل الجمعوي الاستاذ مصطفى العبراج عضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمدينة القصر الكبير  يوم السبت  14 دجنبر 2013 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال لتقديم ندوة بالمناسبة.

افتتح النشاط  بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين التلميذة سكينة الحساني ، تلته كلمة ترحيبية  لمنسق النادي ورئيس جمعية الاباء الاستاذ محمد الحجيري ,رحب من خلالها  بالضيوف الكرام في رحاب ثانوية الطبري الاعدادية مشيدا بالمجهودات التي تبذلها الجمعية المغربية لحقوق الانسان في نشر قيم حقوق الانسان بالمؤسسات التعليمية .

ليفسح المجال بعد ذلك  للأستاذ مصطفى العبراج ، ليلقي عرضا قيما حمل عنوان “مبادئ اولية في حقوق الانسان ” تناول فيه العناصر التالية :
* التعريف بحقوق الانسان
* خصائص حقوق الانسان  و فئات الحقوق
* قراءة  في بعض المواد من الاعلان العالمي لحقوق الانسان
* حقوق الطفل نموذجا
استعمل الاستاذ المحاضر في عرضه اسلوبا تربويا شيقا و بسيطا تواصل فيه ببراعة مع التلاميذ المستهدفين ,الشيء الذي برز بشكل كبير من خلال تجاوبهم مع الموضوع و طرح استفسارات و تساؤلات . اجاب عنها بشكل يتناسب والمستوى الفكري و الثقافي للتلاميذ .

بعد ذلك كان الحضور على موعد مع عرض شريط  تعريفي بحقوق الانسان. و مداخلة تعريفية بالجمعية المغربية لحقوق الانسان قدمها الحقوقي محمد ربيع الريسوني رئيس فرع  الجمعية بالقصر الكبير. سلط الضوء من خلالها على تاريخ الجمعية و اهدافها و مجالات عملها و تدخلها . كما قدمت التلميذة شيماء الحراق قصيدة شعرية بالمناسبة جادت بها قريحتها اثناء النشاط ’لقيت استحسان الجميع .

في نهاية النشاط قدم الاستاذ محمد الحجيري الشكر الجزيل للضيوف الكرام على قبولهم دعوة النادي ، و مشاركتهم  أبناء االمؤسسة احتفالهم بهذا اليوم الحقوقي ، ثم حيى التلميذات والتلاميذ على مشاركتهم القيمة وانخراطهم في تنشيط الحياة المدرسية بالمؤسسة .

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع