أخر تحديث : الأربعاء 18 ديسمبر 2013 - 2:24 مساءً

القصر الكبير: أسبوعين لتجهيز حدائق المدينة

محمد القاسمي | بتاريخ 18 ديسمبر, 2013 | قراءة

شهد مقر الجماعة الحضرية للقصر الكبير يوم الخميس 12 دجنبر اجتماعا حضره كل من رئيس المجلس البلدي سعيد خيرون و نائبه عبد العزيز كاسو ، و السيدة و السيدة سعاد برحمة رئيسة لجنة التعمير و البيئة، مهندسي الجماعة، كما حضره ممثل لمكتب الدراسات الملكف بمتابعة أوراش تهيئة الحدائق و المقاول حيث تم خلال هذا الإجتماع تقديم تقرير حول ما وصلت إليه الأشغال بحدائق بالمدينة .
و قد تم خلال هذا الاجتماع تحديد سقف زمني للمقاول من أجل الفراغ من غرس الشتائل بجميع المناطق الخضراء التي توجد في طور التهيئة .

السيدة سعاد برحمة ، رئيسة لجنة التعمير و البيئة ، قالت في رد على سؤال لبوابة القصر الكبير حول إمكانية أن تؤثر مهلة أسبوعين على حساب جودة الأغراس، ( قالت ) أن ” 15 يوما كافية لغرس الشتائل ، و هو ما اتفق عليه ، يبقى أن استقدام لعب الأطفال سيتم بعد ذلك ، لأن اللعب التي تم اختيارها ذات جودة عالية تكلفت بها شركة أمريكية ، و قد اعطيت للمقاول مهلة أربعون يوما على الأقل للتسليم ” مضيفة في ذات التصريح أن التأخير الذي عرفه مشروع تهيئة الحدائق و المساحات الخضراء كان بسبب مختبر الدراسات لضمان جودة الترصيف .

يشار إلى أن عملية تحديد سقف أشغال غرس الشتائل النباتية  التي من المرتقب أن تنهي في ظرف أسبوعين ستهم كل من حديقة السلام المريبة ، حديقة مولاي رشيد بالمناكيب ، الحديقة المجاورة للمكتب الوطني للإستثمار الفلاحي ، المثلث الأخضر بسيدي عبد الله المظلوم ، مدار بلعباس ، حي برقاد ، إضافة إلى المعسكر القديم .
كما سيتم في ظرف شهرين  تجهيز مناطق لعب للأطفال بكل من حديقة السلام بالمرينة ، حديقة مولاي رشيد بالمناكيب و حديقة المكتب الوطني اللاسثمار الفلاحي ، فيما تنتظر حديقة دار الدخان المحاذية للتعاون الوطني إذا كان هناك فائض من ميزانية الصفقة ليتم تجهيزها .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع