أخر تحديث : الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 - 1:43 صباحًا

ندوة صحفية: عائلة زكرياء الإبراهيمي توضح خلفيات اعتقال ابنها و إدانته بتهمة الإرهاب

آسية الجناتي | بتاريخ 24 ديسمبر, 2013 | قراءة

احتضنت قاعة المركز الثقافي البلدي مساء يوم الأحد 22 دجنبر 2013 ندوة صحفية دعت إليها كل من عائلة المعتقل زكرياء الإبراهيمي و الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمشاركة هيئة الدفاع عن المعتقل .

الندوة الصحفية حضرتها مختلف المنابر الإعلامية المحلية و الجهوية حيث كانت مناسبة لأم المعتقل سرد حيثيات اقتحام منزلها من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية و ظروف اعتقال الشاب زكرياء الابراهيمي و معاناته في سجن الزاكي بسلا منذ 05 نونبر 2012 بحرمانه من استعمال الدواء لمدة شهرين خاصة و أنه يعاني من مرض مزمن في الغدة الدرقية و يحتاج إلى هذا الدواء طوال حياته.

محامي هيئة الدفاع السيد حميد كريري أوضح للحضور ملابسات الملف و الخروقات الفجة التي تعرض لها زكرياء الإبراهيمي خاصة مع انعدام شروط المحاكمة العادلة و غياب أي إثباتات ملموسة قد تدين زكرياء الابراهيمي معتبرا في نفس الوقت أن قانون الإرهاب الذي اعتمده المغرب منذ تفجيرات 16 ماي 2003 يعرف خروقات سواء أثناء الاعتقال أو التحقيق أو خلال المحاكمة.

وفي الأخير تم فتح باب المناقشة للحاضرين حيث تم الاستفسار أكثر عن الحالة النفسية التي يمر منها زكرياء الابراهيمي و عن ظروف تواجده في سجن الزاكي، فيما تم الاتفاق على ضرورة تشكيل لجنة محلية لدعمه و مؤازرته.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع