أخر تحديث : السبت 28 ديسمبر 2013 - 2:29 صباحًا

محنة مادة الفيزياء والثانوية المحمدية التأهيلية

رضوان الغازي | بتاريخ 28 ديسمبر, 2013 | قراءة

تستمر معاناة تلميذات وتلاميذ الجذع مشترك والأولى باك مع مادة الفيزياء , هذا المشكل الذي يتكرر سنويا ومنذ عهد بعيد, فلظروف لا يعلمها إلا الله والراسخون من أطر المؤسسة والتلاميذ وأولياؤهم , لا تستطيع أستاذة للمادة  أن تقدم أحسن ما لديها للمتعلمين لعوامل ذاتية وموضوعية –لا داعي لنشر حيثياتها- ورغم ذلك يسند لها القسم . ضدا على رغبات التلاميذ وأولياؤهم الذين يخوضون كل سنة أشكالا من الاحتجاجات لتعيين أستاذ(ة) بديل .

وهذه السنة أيضا تمت مراسلة الإدارة في الموضوع , بتنسيق مع جمعية الآباء – التي هي بدورها مطلوب إخضاعها للمساءلة- وإشعار السيد مفتش المادة ,والسيد النائب الإقليمي لإيجاد حل عادل ينصف جميع الأطراف.       

إن هذا الوضع اللا تربوي يؤثر سلبا على السير العادي للعملية التعليمية التعلمية , ويفوت على التلاميذ زمنا مدرسيا مهما لمادة علمية أساسية وهم متابعون بالجهوي والوطني . 

فالمرجو من أهل حل وعقد الشأن التربوي المحلي والإقليمي إيجاد حل سريع ونحن على مشارف نهاية الأسدوس الأول كي لاتمر السنة بيضاء في هاته المادة , وتتوقف الاحتجاحات ولا تتجه للتصعيد من أي طرف , ونحن لانتهم أحدا ولا نشهر بأحد . المهم عندنا الصالح العام والسلام.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع