أخر تحديث : الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 - 3:31 مساءً

قتيل و 38 جريح في حادثة سير مروعة قرب القصر الكبير

عبد الصمد الحراق | بتاريخ 31 ديسمبر, 2013 | قراءة


وقعت حادثة سير خطيرة مساء أمس الاثنين 30 دجنبر 2013 إثر اصطدام شاحنة كانت تقل عاملات الفراولة بسيارة عائلية خفيفة ، و ذلك على الطريق الوطنية رقم واحد على مستوى المقطع الطريقي الرابط بين جماعة العوامرة و مدينة القصر الكبير ، وحسب شهود عيان فإن الحادثة خلفت قتلى و جرحى بالعشرات .

سيارة عائلية خفيفة لمواطن من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج و شاحنة لنقل عاملات ينحدرن من جماعة قصر بجير جنوب مدينة القصر الكبير ، كانتا على موعد مع هذا الحدث الجلل الذي روع دائرة القصر الكبير . اد أدت خطورة الحادث الى حالة استنفار قصوى في صفوف المصالح العمومية بالمنطقة , فيما خلق الحادث حالة من الهلع في صفوف أسر و عائلات الضحايا الدين توافدو ليلا على المستشفى المحلي بالقصر الكبير .

و حسب شهود عيان فان الحادث نجم عن اصطدام سيارة خفيفة تحمل ترقيما أجنبيا كانت تقل أسرة مؤلفة من أربعة أشخاص و متجهة صوب العوامرة مسقط رأس الضحية ، بشاحنة قادمة في الاتجاه المعاكس و هي من نوع “ميتشيبيشي” كانت تقل حوالي 40 عاملة من عاملات حقول الثوت قاصدة الجماعة القروية قصر بجير القريبة من مدينة القصر الكبير ، حيث لقي سائق السيارة الخفيفة مصرعه بعين المكان ، فيما أصيب باقي أفراد أسرته بإصابات وصفت بأنها بالغة الخطورة استدعت نقلهم الى المستشفى الاقليمي الجهوي محمد الخامس بطنجة .

في حين أدت ظروف السلامة المتدنية التي ينقل فيها عادة عمال الضيعات الفلاحية بالمنطقة الى الرفع من حصيلة عدد الاصابات التي وصلت الى 38 حالة تراوحت بين الطفيفة و شديدة الخطورة تم توزيعها على المستشفى المحلي للقصر الكبير و المستشفى الاقليمي بالعرائش و قد عبرت عائلات الضحايا و مواطنون متضامنون تجمهروا قرب المستشفى المحلي بالقصر الكبير عن استنكارهم لسوء الخدمات المقدمة من طرف هذا المستشفى و شجبوا افتقاره لأبسط الخدمات الاستشفائية خاصة تلك المتعلقة بالطوارئ و التي غالبا ما تكلف حياة أناس أبرياء .

يذكر أن مقطع الطريق الوطنية الرابط بين القصر الكبير و العوامرة قد أصبح يشكل خطورة كبيرة على مستعمليه بسبب ارتفاع حجم الرواج الطرقي به حيث عرف شهر أبريل حادثة مماثلة على مستوى نفس المقطع الطرقي مخلفا 39 جريح , كما شهد شهر أكثوبر الماضي حادثة أخرى خلفت 8 قتلى و 38 جريحا من بينهم 20 في حالة خطيرة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع