أخر تحديث : الخميس 2 يناير 2014 - 4:02 صباحًا

لقاء تواصلي حول تدبير الشأن المحلي بمدينة القصر الكبير

محمد الحجيري | بتاريخ 2 يناير, 2014 | قراءة

نظمت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمدينة القصر الكبير ,   في اطار تنفيذ برنامجها السنوي لسنة 2014 , لقاء تواصليا من تأطير  رئيس المجلس البلدي السيد سعيد خيرون . “حول تدبير الشأن المحلي بالمدينة”وذلك يوم الاربعاء فاتح يناير 2014 ,ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بالقاعة الكبرى المجاورة للبلدية.

حضر اللقاء التواصلي عضوات و اعضاء الحزب و بعض المتعاطفين و عدد من المتتبعين للشأن المحلي . و قدم فقرات اللقاء التواصلي ,الكاتب المحلي للحزب الاستاذ مصطفى التمسماني .
افتتح اللقاء بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم , تلتها كلمة ترحيبية للكاتب المحلي بالحضور الكريم , معتبرا ان هذا  اللقاء التواصلي ,يعتبر واحدا من بين سلسلة من اللقاءات التي ستعقدها الكتابة المحلية خلال السنة الجديدة  سواء مع اعضاء الحزب او مع ساكنة المدينة  .

السيد رئيس المجلس البلدي, في مداخلته ,اكد ان  تدبير الشأن المحلي بمدينة القصر الكبير  هو تدبير تشاركي  ,يلعب فيه الرئيس دور الاشراف و التتبع و يتحمل فيها النواب مسؤولية كبيرة.
و لترسيخ قيم  الشفافية في تدبير الشأن المحلي , سلط الضوء على مجموع مداخيل البلدية خلال السنوات الاخيرة مؤكدا انها تضاعفت مابين 2007 و 2012 بحيث تحولت من 10 مليار سنتيم سنة 2007 الى 20 مليار سنتيم سنة 2012  .و في مقابل ارتفاع المداخيل  ,ارتفعت المصاريف كذلك  سواء في مجال التسيير او التجهيز . مبرزا ان البلدية  تحقق سنويا فائضا ماليا مهما  بفضل الحكامة الجيدة .

بعد ذلك تطرق السيد سعيد خيرون لمجموعة من المشاريع المنجزة خلال سنة 2013 و المشاريع التي  سيتم انجازها  خلال سنة  2014 في جميع المجالات .ومن ابرزها الاستمرار في  تهيئة الطرق و الازقة و تهيئة المناطق الخضراء و احداث ملاعب جديدة لمختلف الرياضات وغيرها .
ومن اهم المشاريع  لسنة 2014  , احداث مجموعة من الملاعب الرياضية كملعب المزوري و ملعب 03 مارس , و تهيئة الملعب البلدي و تهيئة الازقة بالأحجار المرصعة و تجهيز المناطق الناقصة التجهيز ,و تشييد  المنتزه الطبيعي و بناء مركز للتكوين و مكتبة بمدرسة العهد الجديد  و توسيع مقر البلدية …

بعد نهاية العرض فتحت باب المناقشة حيث اكد جل المتدخلين على اهمية اللقاء التواصلي و اهمية الانجازات خلال السنوات الماضية .لكن الكل تحدت عن اهم الاشكالات التي لازالت تشوه صورة المدينة ومن اهمها احتلال  الملك العام و عدم استفادة مجموعة من الاحياء من الاصلاح و ضعف المراقبة للمشاريع المنجزة  , وغيرها من القضايا التي تشغل المواطن القصري .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع