أخر تحديث : الخميس 9 يناير 2014 - 11:37 صباحًا

مهنيو سيارة الأجرة الصنف الثاني ينتخبون مكتبهم النقابي بالقصر الكبير

عثمان ثوري | بتاريخ 9 يناير, 2014 | قراءة


انتخب مهنيو سيارة الأجرة الصنف الثاني  مكتبهم النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ليلة الأربعاء 8 يناير 2014 بمقر الاتحاد الوطني للشغل بالقصر الكبير .

افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم وبكلمة ألقاه الأستاذ محمد السباعي حث فيها المؤتمرين على الوحدة والتضامن  من أجل الدفاع عن مطالبهم التي يطالها الحيف والنسيان مذكرا إياهم بضرورة إخلاص النية لله تعالى واعتبار المسؤولية هي تكليف وليست تشريف.
بعده تناول الكلمة الكاتب المحلي للاتحاد محمد الشدادي الذي أطلع الحضور على أهم المستجدات التي يعرفها القطاع بما فيها البرنامج الذي تشتغل عليها وزارة النقل واللوجيستيك من أجل  إصلاح قطاع سيارة الأجرة الذي يعيش جملة من المشاكل التي تحتاج إلى تضافر جهود جميع المعنيين بالقطاع من وزارة ومهنيين للتوصل إلي حلول قادرة على تأهيل القطاع وتحسين خدماته.

الكاتب الإقليمي للتنسيقية الإقليمية لمهنيي النقل بالعرائش أحمد المتوكل أكد على أن  وحدة المهنيين وتضامنهم هي الكفيلة بإخراج القطاع مما يعيش فيه من مشاكل وأزمات.
بعد ذلك فتح باب النقاش حول أهم القضايا التي تهم القطاع سواء على الصعيد الوطني أو المحلي، كما تم التقدم بالعديد من المقترحات من أجل  التوصل إلى اتفاق بين الجمعيات الثلاث بالمدينة ( الأعمال الاجتماعي، الأخوة، الإنصاف ). وفي جو طبعته روح الديمقراطية والشفافية تم انتخاب الكاتب المحلي  بطريقة التصويت السري  في دورين، بعد ذلك تم  المصادقة على النائب الأول والثاني للكاتب، بعدها تمت المصادقة على بقية أعضاء المكتب المسير من قبل المؤتمرين ، هذا المكتب الذي ضم أعضاء من كافة الجمعيات المشتغلة في القطاع على الصعيد المحلي. وقد كانت التشكيلة على الشكل التالي:

الكاتب المحلي: عبد الرحمان المحجوبي      النائب الأول : محمد شوقي         النائب الثاني: بلال العيدي
أمين المال :   حسن القميري                            نائبه:        يوسف الستيتو.
المقرر  :    رشيد البقالي.                                 نائبه :    منير الصمدي.
المستشارون:  حميد الخياطي – هشام جطو- عبد الإله قصارة – أحمد أقراري.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع