أخر تحديث : الأحد 12 يناير 2014 - 3:36 مساءً

تلميذات الطبري الاعدادية يستفدن من دورة تكوينية حول مرض سرطان الثدي بجمعية امومة

محمد الحجيري | بتاريخ 12 يناير, 2014 | قراءة

تنفيذا للبرنامج السنوي لأنشطة الموسم الدراسي   2013/2014 الذي سطرته  ثانوية الطبري الاعدادية  بشراكة مع جمعية امومة لمحاربة سرطان الثدي و الرحم بالقصر الكبير . احتضن مقر الجمعية يوم السبت 11 يناير 2014   الدورة التكوينية  الاولى  حول مرض سرطان الثدي  تحت اشراف الدكتور عبد الواحد المنصاري عضو الجمعية و  طبيب رئيس  المركز الصحي بوشويكة بالقصر الكبير ، لفائدة عشرين تلميذة من المؤسسة .

افتتح النشاط بكلمة لرئيسة الجمعية الاستاذة سعاد برحمة ،رحبت من خلالها بالتلميذات المستفيدات و الاساتذة المرافقين محمد شخيشخ و محمد الحجيري . مبرزة الهدف من الدورات التكوينية  التي ستنظم لفائدة المستفيدات في مجموعة من المواضيع الصحية من بينها سرطان الثدي و سرطان عنق الرحم و النمط السليم للحياة و اثر التدخين على الصحة .تحت اشراف مجموعة من الاطباء  ، سواء بمقر الجمعية او برحاب المؤسسة . وذلك بهدف  تكوين تلميذات سيساهمون في  عملية التحسيس و التوعية  الصحية  داخل المؤسسة و خارجها .
و ستشمل  الدورات التكوينية تلميذات الداخلي بثانوية ابي المحاسن الاعدادية و تلميذات ثانوية احمد الراشدي التأهيلية حسب ما صرحت به رئيسة الجمعية .

لينطلق الدكتور عبد الواحد المنصاري في تقديم عرض حول ” مرض  سرطان الثدي ” الذي يعد من اكثر السرطانات التي تصيب النساء  في العالم . مفتتحا عرضه  بتقويم تشخيصي  لتشخيص التعلمات و التمثلات الاولية لدى المستهدفين حول المرض .  بعد ذلك شرع في تقديم العرض ،مقدما  احصائيات حول المرض والعوامل المسببة له ، مع اجراء تقويم بعد كل فقرة من النشاط لقياس  مدى اكتساب التعلمات لدى التلميذات  المشاركات .

مرت الدورة التكوينية في ظروف جيدة و تجاوب معها تلميذات المؤسسة ،كما تخلل النشاط حفل شاي نظمته جمعية الاباء على شرف الحضور الكريم .
تجدر الاشارة ان الدورة التكوينية الاولى ستستغرق يومين ، يوم 11 و 15  يناير 2014 بمقر الجمعية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع