أخر تحديث : الخميس 23 يناير 2014 - 3:31 صباحًا

أولاد احميد: وقفة استنكارية تنديدا بتزوير في عقد أملاك سلالية

مصطفى العبراج | بتاريخ 23 يناير, 2014 | قراءة

نظم عدد من سكان أولاد احميد وقفة استنكارية ضد السيد “م.ز” و هو احد سكان الحي نفسه وذلك من أجل لفت انتباه المحكمة التي كانت بصدد الوقوف على الأرض المقابلة لسوق الجملة (محل نزاع) يوم الأربعاء 23/01/2014 .

و قد تفجرت هذه القضية عندما تقدم السيد” م.ز ” بمطلب التحفيظ عدد : 3802/36 مدليا بما يفيد امتلاكه للأرض محل النزاع و هي وثائق يقول سكان الجماعة السلالية (اولاد احميد) بأنها تعود لقطعة أرضية أخرى سبق له بيعها برسوم بيع مع العلم أن هذه الأرض ملك جماعي كما جاء في رسالتهم المفتوحة الموجهة للسيد وزير الداخلية. كما يؤكدون بان الأرض  ملك محل النزاع بين الأوقاف الإسلامية التي تعرضت على مطلب التحفيظ و السيد “م.ز” تعود ملكيتها للجماعة السلالية (اولاد احميد) وبأن لديهم الشواهد الادارية التي تثبت بأن الأرض جماعية.
وفور وصول السيد ” قاضي التحقيق” لعين المكان و معاينة الأرض قام بالاستماع للاطراف الثلاثة ليطلب منهم التوجه لمفوضية الشرطة و فتح محاضر ليدلي كل بحججه .

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة سبق لها أن حلت للوقوف على الأرض محل نزاع بين الأوقاف و المطالب بالتحفيظ يوم 11/12/2013 إلا أنها فوجئت بساكنة الجماعة السلالية التي تقول بامتلاكها للأرض، فلم تجد بدا من تأجيلها لليوم  و بحضور القوة العمومية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع