أخر تحديث : الأحد 26 يناير 2014 - 3:44 مساءً

التغدية و النشاط البدني محور دورة تكوينية لفائدة تلميذات الطبري الاعدادية

محمد الحجيري | بتاريخ 26 يناير, 2014 | قراءة

احتضن مقر جمعية أمومة لمحاربة سرطان الثدي و الرحم  بالقصر الكبير يوم السبت 25 يناير 2014 ابتداء من الساعة الثانية و النصف بعد الزوال الدورة التكوينية الثانية حول ” التغذية والنشاط البدني ”  بتأطير من الدكتور عبد الواحد المنصاري عضو الجمعية و طبيب رئيس المركز الصحي بوشويكة بالقصر الكبير لفائدة عشرين تلميذة من تلاميذ ثانوية الطبري الاعدادية  تنفيذا للبرنامج السنوي لأنشطة الموسم الدراسي 2013/2014  الذي سطرته المؤسسة مع جمعية أمومة في اطار الشراكة الفعالة التي تربطهما .

استهل الدكتور عبد الواحد المنصاري الدورة التكوينية. بتقديم معالجة احصائية للدورة التكوينية الاولى التي استفاد منها تلميذات الطبري الاعدادية.ايام 11 و 15 يناير 2014 حول مرض سرطان الثدي مؤكدا النجاح الكبير لهذه الدورة من خلال النتائج المحققة . وسيرا على عادته قام الدكتور المنصاري  بتوزيع  تقويم  قبلي لتشخيص التعلمات الاولية لدى المستفيدات حول الموضوع . ليشرع في تقديم عرض قيم ركز فيه على المحاور التالية :
·       الاغذية تصنيفها ودورها
·       حاجات الجسم من الاغذية
·       التغذية المتوازنة
·       النشاط البدني وفوائده
تخلل العرض اجراء تمارين تقويمية عند نهاية كل محور،لقياس مدى اكتساب المستفيدات للتعلمات المقدمة .
مرت الدورة التكوينية في ظروف جيدة ، تجاوب معها تلميذات المؤسسة ،كما تخلل النشاط حفل شاي نظمته جمعية الاباء على شرف الحضور الكريم .
تهدف الدورات التكوينية الى اعداد تلميذات سيساهمون في  عملية التحسيس و التوعية  الصحية داخل المؤسسة و خارجها    .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع