أخر تحديث : الإثنين 3 فبراير 2014 - 1:53 صباحًا

جمعية المبادرة بالقصر الكبير تنظم الحفل الختامي للنسخة الخامسة من مسابقة السيرة النبوية

محمد الحجيري | بتاريخ 3 فبراير, 2014 | قراءة


احتضنت القاعة الكبرى المجاورة للبلدية . يوم الاحد 02 فبراير 2014 , بعد صلاة العصر مباشرة ,فعاليات الحفل الختامي للنسخة الخامسة من مسابقة السيرة النبوية ,المنظمة من طرف جمعية المبادرة للأعمال الاجتماعية والرياضية والثقافية والبيئية .تحت شعار ” لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة ” الاحزاب 21.  ما بين 22 دجنبر 2013 و 02 فبراير 2014 . إحتفالا  بعيد المولد النبوي  الشريف . وذلك بمشاركة تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمدينة ومراكز التربية غير النظامية ومحو الامية التي تشرف عليها الجمعية .

افتتح الحفل بتلاوة ايات بينات من الذكرالحكيم ,تلاها على مسامع الحاضرين  القارئ محمد بنونة الفائز بلقب مسابقة تجويد القران الكريم التي نظمتها الجمعية في شهر رمضان الماضي . تللتها كلمة لرئيس الجمعية الاستاذ عبد النبي قنديل رحب فيها بالحضور الغفير الذي لبى دعوة الجمعية كما ذكر بمراحل المسابقة و اهدافها .

قبل بداية المسابقة ,استمتع الحضور الكريم بوصلة من الأمداح النبوية اداها براعم الجمعية . لتنطلق المسابقة الخاصة بالابتدائي بين المؤسسات المؤهلة الى النهاية . في جو تنافسي اخوي و افرزت النتائج عن تتويج الطبري الابتدائية 1 بلقب النسخة الخامسة من  المسابقة متبوعة بمؤسسة فاطمة الاندلسية ثم الطبري الابتدائية 2
اما فيما يخص الثانوي الاعدادي ,فقد فازت المهدي بن بركة بلقب النسخة الخامسة متبوعة بثانوية أحمد الراشدي.
وفازت الثانوية المحمدية بلقب المسابقة في السلك الثانوي التاهيلي متبوعة بثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية .

تخلل المسابقة قراءة قرآنية اداها القارئ يوسف بالفقيه ووصلات متنوعة  من الامداح  النبوية اداها  كل من المنشدين يوسف امغايت و محمد اليوسفي و فريق احباب طه للإنشاد  و براعم الجمعية . كما ساهم زجال القصر الكبير ادريس المريني بقصيدة زجلية بالمناسبة نالت اعجاب الجميع .
كما  قدم الاستاذ عبد السلام العسري كلمة حول أهمية دراسة سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم و الاقتداء به.

في ختام  الحفل تم توزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على المشاركين في كل سلك تعليمي وعلى المتأهلين من مراكز محو الامية و التربية غير النظامية التابعة للجمعية و على الفائزين من الجمهور .

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع