أخر تحديث : الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 2:05 صباحًا

الكتابة الاقليمية للعدالة والتنمية تنظم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات والتعاونيات

محمد الشدادي | بتاريخ 4 فبراير, 2014 | قراءة

استفادت العديد من الجمعيات والتعاونيات من الدورة التكوينية التي نظمتها الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمقرها الجديد الكائن بطريق تطفت بالقصر الكبير، وذلك مساء يوم السبت 01 فبراير 2014، حيث كان موضوع هذه الدورة هو كيفية تدبير المشاريع التنمية من قبل الجمعيات والتعاونيات التنموية.

وقد أشرف على تأطير هذه الدورة كل من السيد إدريس كروج رئيس مصلحة المنتوجات بالمديرية الجهوية للاستثمار الجهوي بجهة طنجة تطوان، وكذا السيد محمد بوهلال المسؤول عن القسم التقني بجماعة أبي جديان .
حيث تم إطلاع الحضور في هذه الدورة عن المراحل التي يجب اتباعها من أجل إعداد المشاريع التنموية حتى تحظى بالقبول من طرف الجهات الداعمة للمشاريع التنموية سواء كانت هذه الجهات رسمية كما هو الشأن بالنسبة لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أو غيرها من الوكالات الداعمة للمشاريع التنموية، أو كانت هذه الجهات غير رسمية داخلية أو خارجية.
كما تم إطلاع المستفيدين على برنامج المغرب الأخضر لوزارة الفلاحة وكذا أنواع المشاريع التي تدعمها الوزارة.

وقد كانت هذا اللقاء فرصة عبر فيها الحضور على ضرورة المراقبة والمحاسبة لكل من استفاد من دعم مشارعه، لكون العديد من الأطراف هدفها ليس التنمية وإنما جعل مشاريع التنمية وسيلة للاغتناء على حساب الدعم الذي تقدمه مؤسسات الدولة.
وفي نهاية هذه الدورة أكد الكاتب الإقليمي للحزب عبد الله المنصوري أنهم سيعقدون دورات أخرى تتضمن وراشات تطبيقية للجمعيات والتعاونيات لإعداد مشاريعها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع