أخر تحديث : الأربعاء 5 فبراير 2014 - 1:09 صباحًا

الإذاعة الوطنية تحتفي بأدباء ومثقفي المدينة في قصرهم

محمد القاسمي | بتاريخ 5 فبراير, 2014 | قراءة

حلت الإعلامية المتألقة اسمهان عمور رفقة طاقمها الإذاعي  اليوم الثلاثاء 4 فبراير بمدينة القصر الكبير للاحتفاء بالمبدع القصري في عقر داره و بحضور أبناء مدينته ، من خلال استضافتها لثلاثة أسماء وازنة في الأدب القصري .

فقد سجلت الإعلامية التي تقدم برنامجها الإذاعي الناجح حبر و قلم ثلاث حلقات اليوم مع كل من الروائي مصطفى الجباري الذي صدر له أزيد من عشر كتب في السرد والفكر، والشاعر  الطيب المحمدي أحد ألمع الشعراء المغاربة في القصيدة العمودية، والمترجم ومؤرخ القصر الكبير الأستاذ محمد أخريف صاحب الترجمة إلى العربية لدخان الكيف حول القصر الكبير، والذي كتب عنه في الشهر الأول من صدوره أزيد من 15 قراءة في مختلف الصحف الوطنية والعربية.

اللقاء عرف مشاركة  نخبة من الشعراء و النقاد القصريين، منهم الدكتور محمد اليملاحي، الدكتور أنوار ترفاس، الشاعر مصطفى الطريبق، الأستاذ محمد المؤذن، الشاعر أنس الفيلالي، و الروائي والناقد مراد يوسفي الذي أتى من مدين تيفلت خصيصا للإحتفاء بالروائي مصطفى الجباري.

و قد علمت بوابة القصر الكبير أن حلقات برنامج حبر و قلم ستبث كل يوم أحد بداية من الأسبوع المقبل على أمواج الإذاعة الوطنية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع