أخر تحديث : الخميس 6 فبراير 2014 - 2:38 صباحًا

حي بلعباس : اعتداء على قائدة بسبب احتلال الملك العام

زكرياء الساحلي | بتاريخ 6 فبراير, 2014 | قراءة

تعرضت قائدة المقاطعة الأولى بالقصر الكبير صباح اليوم الأربعاء 5 فبراير إلى اعتداء من طرف ابن حارس المقبرة اليهودية ببلعباس الذي قام  بسب و قذف القائدة ، بلى تعداه إلى تهديدها بواسطة سلاح أبيض أمام مرآى و مسمع  عناصر من الشرطة كانت تتواجد بعين المكان .

و قال مصدر لبوابة القصر الكبير إن القائدة التي كانت تقوم بجولة في حي  بلعباس ، تدخلت بعد معاينتها لقيام ابن حارس المقبرة اليهودية  باحتلال جزء كبير من الشارع العام عن طريق تحويله إلى مكان لبيع الرمال لاستعماله في أشغال البناء ، و هو ما لم يرق الأخير  الذي انهال على القائدة بالسب و الشتم ، بل و تعدى به الأمر إلى تهديدها  بحضور أمام عدد من سكان الحي .

المثير في الواقعة حسب مصدرنا ، هو اكتفاء عناصر الشرطة بموقف المتفرج السلبي ، دون أن تتدخل بصرامة أمام الهجوم الذي تعرضت له القائدة ، حيث اكتفت هذه العناصر  بتهدئة المهاجم و محاولة ثنية عن مهاجمة القائدة ، في مشهد أثار العديد من علامات الاستفهام حول نوعية تدخل الشرطة و مصدر قوة ابن حارس المقبرة اليهودية .

عدد من المتتبعين ، اعتبر أن هذا التصرف الغير اللائق من طرف الشرطة و السلطات  التي لم تبادر إلى حماية زميلة لهم ، هو ناتج عن عقلية ذكورية لم تستسغ بعد العمل الدؤوب الذي تقوم به القائدة ، و عدم استيعاب البعض كون أنثى تمارس السلطة في مدينة عرفت بمحافظتها .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع