أخر تحديث : السبت 8 فبراير 2014 - 1:02 صباحًا

“سرطان الثدي” موضوع حملة تحسيسة بثانوية الطبري الاعدادية

محمد الحجيري | بتاريخ 8 فبراير, 2014 | قراءة

تنفيذا لبرنامج الانشطة الذي سطرته ثانوية الطبري الاعدادية بشراكة مع جمعية امومة لمحاربة سرطان الثدي و الرحم. و تخليدا لليوم العالمي للسرطان الذي يصادف الرابع من فبراير من كل سنة .شهدت ثانوية الطبري الاعدادية مابين 04 و 06  فبراير 2014 . حملة تحسيسية حول مرض سرطان الثدي .تحت شعار ” الكشف المبكر امل الحياة “.

انطلقت الحملة التحسيسة يوم الثلاثاء 04 فبراير 2014 على الساعة العاشرة صباحا برحاب المؤسسة . حيث قام  التلميذات المستفيدات من الدورة التكوينية حول سرطان الثدي صحبة  الاطر الادارية و جمعية الاباء و اعضاء من جمعية امومة برئاسة الاستاذة سعاد برحمة .
بجولة  في رحاب ساحة المؤسسة خلال فترة الاستراحة و داخل  الاقسام استمرت طيلة اليوم . للتعريف بالمرض و عوامله وطرق الكشف و الوقاية . تناوب التلميذات المشاركات على اخذ  الكلمة داخل الاقسام . كما شارك  باقي التلاميذ بابداعاتهم و مساهماتهم  في انجاز  مجلة حائطية بالمناسبة .

خلال اليوم الثاني من الحملة استمر التلميذات المشاركات رفقة اعضاء جمعية امومة  و الادارة التربوية  في الحملة داخل الاقسام و برحاب ساحة المؤسسة .حيث تواصل التلميذات بشكل جيد مع باقي التلاميذ في جو تربوي هادف.

اختتمت الحملة يوم الخميس 06 فبراير 2014  بتنظيم ندوة حول موضوع  “سرطان الثدي” بتاطير من الدكتور عبد الواحد المنصاري و الاستاذة سعاد برحمة  انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال ’ بمشاركة التلميذات المستفيدات ,  تم خلال الندوة   التركيز  على التعريف بالمرض و عوامله و اعراضه و طرق الفحص و الوقاية  .كما ركزت الاستاذة سعاد برحمة خلال الفترة الثانية من الندوة على طريقة الكشف الذاتي .و ساهمت شاعرة الطبري شيماء الحراق  كعادتها بقصيدة حول السرطان جادت بها قريحتها اثناء النشاط .
شهدت الحملة توزيع مطويات و ملء مجموعة من  الاستمارات لعينة من التلميذات و الامهات الحاضرات , و لقيت الحملة التحسيسية اقبالا كبيرا من طرف تلاميذ المؤسسة و بعض الامهات ,كما استحسنها الاطر الادارية و التربوية وجمعية الاباء .

في ختام النشاط وجه الاستاذ محمد الحجيري  كلمة شكر  من خلالها كل من ساهم من قريب او بعيد في انجاح الحملة التحسيسية  و في  مقدمتهم  التلميذات المشاركات و اولياء امورهن و اعضاء جمعية امومة و الاطر الادارية و التربوية و جمعية الاباء .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع