أخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 5:30 مساءً

” أشواق مهاجرة ” من هولندة إلى دار الثقافة بالقصر الكبير

أسماء التمالح | بتاريخ 18 فبراير, 2014 | قراءة

نظم اتحاد كتاب المغرب (فرع القصر الكبير) يوم السبت 15 فبراير 2014 حفل توقيع المجموعة القصصية ” أشواق مهاجرة” للقاص الأستاذ “محمد الجباري”، وذلك بدار الثقافة بمدينة القصر الكبير ابتداء من الخامسة مساء .

أدار الجلسة الأستاذ “عبد الإله المويسي” وشارك في هذا الحفل الثقافي الأستاذة “سعاد الطود” التي أدلت بكلمتها في حق ” محمد الجباري” وأعماله القصصية الجميلة، كما فسح المجال لتقديم بعض المداخلات نذكر على رأسها تلك التي تبنتها الأستاذة ” أمينة الصيباري”، حيث عبرت عن إعجابها بكتابات ” الجباري” القصصية ووصفتها بالقرب الكبير مما هو بصري سينمائي إذ يمكن لهذه الأعمال القصصية أن تتحول إلى قصص سينمائية كما تفضلت الأستاذة أمينة .

أبرز ما ميز هذا الحفل الثقافي كلمة القاص ” الجباري” التي أبان فيها عن سعادته بهذه الفرصة التي أتيحت له ليلتقي بجمهور عزيز، غالبيته يتواصل معه باستمرار عبر كتاباته في العالم الإفتراضي فيستمتع بتعاليقه وملاحظاته. القاص ” الجباري” تمنى أن يكون هذا الإصدار ( أشواق مهاجرة ) قيمة مضافة للمشهد الإبداعي بصفة عامة، وإغناء للخزانة القصراوية الغنية بعدة مؤلفات لأدباء وكتاب ومبدعين في هذه المدينة المجاهدة . وقد قدم ” الجباري” قراءات من المجموعة القصصية ألقاها على مسامع الحضور فاستمتعوا بها وأثنوا على مبدعها الذي أشار في بداية حديثه عن المجموعة أنها من وحي الخيال وليست سيرة ذاتية كما يذهب اعتقاد البعض.

في ختام الحفل، قدمت بعض الهدايا للمحتفى به و قدم الأستاذ مصطفى العبراج رئيس جمعية منتدى أوبيدوم للإعلام والتواصل بالقصر الكبير هدية رمزية للقاص المتميز ” محمد الجباري”، مهنئا إياه كونه حصل بالتصويت على شخصية السنة لعام 2013  ببوابة القصر الكبير الإلكترونية.

” مدونة أسماء التمالح” تجدد تهنئتها للقاص المحترم ” محمد الجباري” وتتمنى له حظا موفقا ومزيدا من الإبداع  الراقي واللامحدود .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع