أخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2011 - 8:31 مساءً

وزير الشباب والرياضة بمدينة القصر الكبير

MAP | بتاريخ 22 أبريل, 2011 | قراءة

أشرف وزير الشباب والرياضة السيد منصف بلخياط، أمس الخميس بالقصر الكبير،على حفل توقيع اتفاقية إطار لإحداث وتأهيل تجهيزات أساسية رياضية مخصصة للشباب.

 وتهدف الاتفاقية، التي وقع عليها كل من السيد بلخياط وعامل إقليم العرائش محمد السيد أمين المرابط الترغي ورئيس الجماعة الحضرية للقصر الكبيرالسيد سعيد خيرون، إلى تحسين ظروف الممارسة الرياضية في إطار سياسة القرب من مجموعة من سكان الأحياء.

 وتم تخصيص غلاف مالي بقيمة 73 مليون درهم من أجل تفعيل بنود الاتفاقية، ساهمت وزارة الشباب والرياضة ب` 39 مليون درهم منها، بينما ستعبئ الجماعة الحضرية للقصر الكبير 29 مليون درهم، بالإضافة إلى مساهمة إقليم العرائش بحوالي 5 ملايين درهم. 

كما تنص الاتفاقية على إحداث 10 مراكز سوسيوءرياضية للقرب، يضم كل واحد منها ثلاثة ملاعب رياضية بكلفة 22 مليون درهم، وتأهيل الملعب البلدي “دار الدخان” عبر تزويده برقعة صناعية بغلاف مالي قدره 20 مليون درهم، وتشييد مسبح أولمبي بميزانية قدرها 10 ملايين درهم. 

كما تهم الاتفاقية إحداث حلبة مطاطية لألعاب القوى بستة ممرات (8 ملايين درهم) ومراكز للتكوين لفائدة النساء (4 ملايين درهم)، وخدمة الشباب (5 ملايين درهم) و التخييم والترفيه (4 ملايين درهم).

 وأكد السيد بلخياط، في كلمة بالمناسبة، على أن هذه المبادرة تندرج في إطار تعزيز البنيات التحتية المحلية بمختلف جهات المغرب وتكريس سياسة القرب في تدبير القطاع، بهدف تشجيع تأطير المواهب الشابة . 

وشدد في هذا الإطار على أوراش المراكز السوسيو ء رياضية للقرب والتي تسمح لأكبر عدد من الشباب بممارسة مختلف الأنواع الرياضية والأنشطة الثقافية في إطار حميمي وعائلي، موضحا أنه تم إحداث 25 مؤسسة من هذا النوع لحد الساعة، وينتظر تدشين حوالي مائة قبل متم السنة الجارية، بهدف بلوغ حوالي ألف مركز في أفق سنة 2016.

من جهته، أشار السيد مرابط الترغي إلى أهمية الاتفاق في تشجيع الممارسة الرياضية والأنشطة الشبابية على مستوى مدينة القصر الكبير وفي مجمل تراب إقليم العرائش بهدف تشجيع بروز أبطال شباب في مختلف تراب الإقليم.

من جهته، أوضح السيد خيرون أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار الجهود الشاملة لتأهيل مدينة القصر الكبير والنهوض بفضاأت التعبير الرياضي والثقافي والفني والاجتماعي، مسجلا في هذا الصدد العديد من المشاريع الرائدة على مستوى تراب الجماعة الحضرية للقصر الكبير، من بينها على الخصوص القاعة الرياضية المتعددة التخصصات (12 مليون درهم) و المسبح البلدي (5 ملايين درهم) ودار الشباب الجديدة (4 ملايين درهم).

إثر ذلك، قام السيد بلخياط ، الذي كان مرفوقا بمسؤولين ومنتخبين محليين، بزيارة أوراش بناء مشروعي دار الشباب “سيدي المظلوم” والمسبح البلدي، ومجموعة من المشاريع الرياضية .

 

 

 

 

مسئولات جمعية السراج احتجوا على عدم تسليمهم وصل الإيداع

السيد وزير الشباب اضطر لسماع شكاية مؤسسي الجمعية
ووعدهم بحل مشكلتهم

 

 

 

 

 

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع