أخر تحديث : الجمعة 14 نوفمبر 2014 - 10:40 مساءً

تلميذات القسم الداخلي بإعدادية أبي المحاسن يبدعن في تخليد ذكرى المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال

محمد الحجيري | بتاريخ 14 نوفمبر, 2014 | قراءة

Abi_mahasin_15

تنفيذا للبرنامج السنوي للأنشطة، و تخليدا للذكرى التاسعة والثلاثين للمسيرة الخضراء المظفرة والذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال المجيد، احتضن القسم الداخلي بثانوية أبي المحاسن الإعدادية اليوم الخميس 13 نونبر 2014 ابتداء من الساعة الثامنة مساء حفلا بهيجا إحياء للمناسبتين الوطنيتين بحضور مدير المؤسسة حسن البخات والحارسة العامة للداخلية والسيد المقتصد، وبعض الضيوف وعدد كبير من تلمييذات القسم الداخلي بالمؤسسة .

افتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم؛ رتلتها على مسامع الحاضرين إحدى تلميذات القسم الداخلي تلتها كلمة ترحيبية للحارسة العامة للداخلية الأستاذة إحسان العزوزي رحبت من خلالها بالضيوف وشكرتهم على تلبية الدعوة، منوهة بمبادرة تلميذات القسم الداخلي على اختلاف مستوياتهم الدراسية؛ في إبداع عدد من الأنشطة المخلدة للمناسبتين العظيمتين.

السيد مدير المؤسسة بدوره عبر عن سعادته بحضور فعاليات الحفل الى جانب تلميذات القسم الداخلي منوها بروح المسؤولية والوطنية العالية التي يتحلين بها، وحرصهن على الارتباط الوثيق بأحداث تاريخ المملكة، الحافل بالبطولات والملاحم، داعيا إلى التنسيق بين تلميذات القسم الداخلي وباقي تلميذات المؤسسة لإعداد أنشطة مشتركة .

الحضور استمتع بفقرات متنوعة من برنامج الحفل جمعت بين الأناشيد التربوية والوطنية، وعرض وثائقي حول المناسبتين، وعرض مسرحيتين من عرض وتمثيل التلميذات الداخليات  حول موضوع أهمية تمدرس الفتاة القروية وظاهرة محاربة الأمية.

كما كان الحضور على موعد مع مفاجأة الحفل، حيث قدمت بعض تلميذات القسم الداخلي طقوس حنة العروس بالطريقة الشمالية وما رافقها من أهازيج لقيت استحسانا كبيرا.

 

Abi_mahasin_14

Abi_mahasin_16

Abi_mahasin_17

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع