أخر تحديث : الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 12:02 صباحًا

جمعية المبادة تخلد ذكرى المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال المجيد

جمعية المبادرة | بتاريخ 2 ديسمبر, 2014 | قراءة

quran_2

تخليدا للذكرى التاسعة و الثلاثين للمسيرة الخضراء المظفرة و الذكرى التاسعة و الخمسين لعيد الاستقلال المجيد ، واستلهاما للمعاني السامية لهاتين المناسبتين العظيمتين في ترسيخ قيم الانتماء للوطن و الافتخار بأمجاده و بطولاته ، نظمت جمعية المبادرة للأعمال الاجتماعية و الرياضية و الثقافية و البيئية بالقصر الكبير, يوم الأحد 30 نونبر 2014 ابتداء من الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال .حفلا ثقافيا برحاب مؤسسة علال بن عبد الله الابتدائية. بحضور بعض اطر المؤسسة و أعضاء الجمعية و عدد من اطر و تلاميذ المؤسسات المشاركة.

افتتحت الأمسية الاحتفالية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين التلميذ القارئ أسامة الخليل تلاها ترديد النشيد الوطني بشكل جماعي.

مدير المؤسسة المستضيفة الأستاذ عبد الحكيم بنمسعود في كلمته الافتتاحية ,رحب بالجمعية و أطرها برحاب المؤسسة و بتلاميذ المؤسسات المشاركة و الأطر المرافقة لهم .مبرزا أهمية مثل هذه الأنشطة في صقل مواهب التلاميذ مبديا استعداده التنسيق مع الجمعية في أنشطة مستقبلية .

الأستاذ عبد النبي قنديل رئيس الجمعية بدوره رحب بالحضور الكريم مقدما الشكر الجزيل للمؤسسة المحتضنة و المؤسسات المشاركة مبرزا أهمية مثل هذه الأنشطة في ترسيخ قيم الوطنية و الاعتزاز بالانتماء إليه.

الأستاذ محمد الحجيري قدم عرضا بعنوان “المسيرة الخضراء معجزة السلام “تطرق من خلاله إلى أهمية حدث المسيرة في استكمال الوحدة الترابية مبرزا جذور قضية الصحراء المغربية و أخر التطورات التي عرفتها القضية المغربية الأولى .

بعد نهاية العرض كانت المؤسسات المشاركة على موعد مع مسابقة ثقافية حول المسيرة الخضراء و الاستقلال انتهت بتتويج مؤسسة عبد الله الشفشاوني بالرتبة الأولى متبوعة بمؤسسة علال بن عبد الله و سيدي علي اللخمي و في المرتبة الثالثة مؤسسة محمد الزرقطوني الابتدائية.

براعم جمعية المبادرة أصروا على المشاركة في الندوة بأنشودة نداء الحسن.تلاها توزيع الجوائز على المؤسسات المشاركة

في نهاية الحفل كان الحضور على موعد مع دعاء الختم من طرف الفقيه إبراهيم الخطيب تم خلاله الدعاء للسدة العالية بالله بالشفاء العاجل وان يتغمد بطلي التحرير المغفور لهما محمد الخامس و الحسن الثاني بواسع رحمته .

تجدر الإشارة إلى أن النشاط الرياضي المزمع تنظيمه بالمناسبة  قد اجل إلى موعد لاحق بفعل أمطار الخير و البركات .

 

quran_3

quran_1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع