أخر تحديث : الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 11:54 مساءً

انطلاق الحملة التحسيسية للأمن الوطني بالمؤسسات التعليمية بنيابة إقليم العرائش

محمد الحجيري | بتاريخ 9 ديسمبر, 2014 | قراءة

seguridad_escolcar_1

تنفيذا للشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والمديرية العامة للأمن الوطني،نظمت النيابة الإقليمية بالعرائش بتنسيق مع مفوضية الشرطة بالقصر الكبير. فعاليات انطلاق النسخة الثانية من الحملة التحسيسية بالمؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2014/2015 برحاب الثانوية الإعدادية أبي المحاسن بالقصر الكبير .وذلك يوم الثلاثاء 09 دجنبر 2014 ابتداء من الثالثة بعد الزوال .بحضور النائب الإقليمي مصطفى لعباب و رئيس مفوضية الشرطة وممثل السيد باشا مدينة القصر الكبير و رئيس الهيئة الحضرية و الاستاذ محمد المصباحي المكلف بقسم الانشطة بالنيابة و عدد من الأطر الإدارية و التربوية و جمعيات الأمهات و الآباء وممثلي المنابر الإعلامية المحلية و عدد من تلاميذ المؤسسة المحتضنة.

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين التلميذ اليوسفي ,ليقف بعدها الحضور الكريم لترديد النشيد الوطني بشكل جماعي .

مدير المؤسسة المحتضنة حسن البخات عبر عن اعتزازه باختيار المؤسسة لاحتضان فعاليات انطلاق النسخة الثانية للحملة التحسيسية داخل المؤسسات التعليمية .مشيدا بالدور الذي يلعبه نساء و رجال الأمن الوطني في مواجهة مجموعة من الظواهر المشينة بمحيط المؤسسات التعليمية حتى تكون المؤسسة التعليمية فضاء أمنا للتحصيل الدراسي و فضاء لنشر قيم المواطنة الحقة .

السيد النائب الإقليمي مصطفى لعباب من جهته أشاد بالحملة التحسيسية التي تشرف عليها مديرية الأمن الوطني، داعيا إلى الانخراط الجدي و الفعال إلى جانب نساء و رجال الأمن الوطني في إنجاح النسخة الثانية من الحملة التحسيسية بالمؤسسات التعليمية من اجل محاربة الجريمة و ترسيخ قيم المواطنة .كما نوه بدور نساء و رجال التعليم في بناء شخصية التلميذ حتى تكون شخصية مواطنة تساهم في تنمية مغربنا الحبيب و الرقي به في مصاف الدول المتقدمة.كما دعا إلى تنظيم يوم دراسي  بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش حول العنف المدرسي بمشاركة كل المتدخلين للخروج بتوصيات و تفعيلها كل حسب موقعه .

السيد رئيس مفوضية الشرطة اعتبر في كلمته أن الأمن شريك أساسي للمؤسسات التعليمية من خلال الأنشطة الوقائية التحسيسة التي يقوم بها داخل المؤسسات أو من خلال التدخلات الوقائية التي تقوم بها الفرقة الأمنية الخاصة بالمؤسسات التعليمية للحفاظ على سلامة التلاميذ و الأطر التربوية و الإدارية . مبرزا بالأرقام مجموعة من التدخلات التي نتج عنها خلال السنة الماضية إيقاف 61 شخص بتهم مختلفة من مخدرات و حمل سلاح و سكر و غيرها. و خلال بداية الموسم الحالي وصل عدد الأشخاص الموقوفين إلى 53 شخص مشيدا بالتعبئة الشاملة لرجاء الأمن الوطني وعلاقات التنسيق الجيدة بمدراء المؤسسات التعليمية .

رئيس الهيئة الحضرية بدر المنير منسق الحملة التحسيسية بالمؤسسات التعليمية شكر الأطر الإدارية و التربوية على تفاعلهم مع النسخة السابقة داعيا إلى ضرورة تقييمها .مؤكدا أن محاربة الجريمة تقتضي مقاربة وقائية و زجرية و إنضافت إليها مقاربة جديدة و هي المقاربة الاستباقية من خلال عمليات التحسيس داخل المؤسسات التعليمية .مؤكدا ضرورة  تضافر الجهود لتحقيق وعي امني جيد لدى المتعلمين. مبرزا المواضيع التي سيتم معالجتها خلال هذا الموسم وهي خمسة مواضيع :مدونة السير و المخدرات و العنف المدرسي و الجريمة الالكترونية و الشغب داخل الملاعب .

كلمات كل من فيدرالية جمعيات الأمهات و الآباء و الأطر التربوية و التلاميذ كلها أشادت بمجهود الأمن الوطني في الحفاظ على سلامة المتعلمين و نساء و رجال التعليم , مؤكدة أهمية الحملات التحسيسية في تحصين المتعلم من الوقوع في الجريمة .

تخلل الكلمات الافتتاحية أناشيد وطنية قدمها تلاميذ المؤسسة المحتضنة و ابتدائية المرحوم السدراوي ومشاهدة شريط تربوي بعنوان الشغب من إبداع تلاميذ الثانوية الإعدادية علال بن عبد الله .

 عدسة: عثمان ثوري

seguridad_escolcar_3

seguridad_escolcar_2

seguridad_escolcar_4

seguridad_escolcar_5

seguridad_escolcar_6

seguridad_escolcar_7

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع