أخر تحديث : السبت 13 ديسمبر 2014 - 5:21 مساءً

الحركة الدولية للنساء الشاعرات و المهرجان الدولي للشعر “صرخة امراة” بمدينة القصر الكبير

بشرائيل الشاوي | بتاريخ 13 ديسمبر, 2014 | قراءة

grito_mujeres

الحركة الدولية للنساء الشاعرات (MPI ) و انطلاقا من الجمهورية الدومينيكية تعلن القائمة الأولى للبلدان المشاركة حتى الآن في المهرجان الدولي للشعر ” صرخة امراة ” للسنة القادمة في شهر مارس حيث سيتم تكريم النساء عن طريق الشعر و نشاطات ذات طابع ثقافي و ذالك لتقديم رسالة اللاعنف ضد النساء بكل اشكاله . و بمناسبة اليوم الدولي لنبذ العنف ضد المرأة و اليوم العالمي للشعر، سوف تكون هذه الدورة العالمية الخامسة من المهرجان الدولي للشعر “صرخة امراة” 2015 تحت شعار “نساء من نور” تكريما لكل نساء العالم و خاصة للأخوات “ميرابال” الملقبات ب ( الفراشات) . الأخوات “ميرابال ” تعرضن للعنف و القتل من طرف آلة التدمير الدكتاتورية للرئيس السابق للجمهورية الدومينيكية “رافايل تروخيو “.
و لان مناهضة العنف ضد المراة يجب ان تكون عالمية باستخدام الفن و الشعر و الدفاع عنها في كل قضاياها الحقوقية، المئات من المؤسسات والجمعيات الأدبية والشعراء و الفنانين سوف تكون جزء من سلسلة عالمية لتظاهرات ثقافية متزامنة من فاتح مارس الى نهاية الشهر في عدة دول لتشارك في المهرجان الدولي للشعر “صرخة امراة”و لنبذ العنف ضد النساء في جميع أنحاء العالم:
الجمهورية الدومينيكانية، بورتوريكو ، الأرجنتين ، إسبانيا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، كولومبيا نيكاراغوا ،فنزويلا ،الإكوادور ، كوستاريكا، هندوراس، بنما وشيلي، بيرو، بوليفيا ،غواتيمالا ، هايتي ، كوراساو، البرتغال ، لوكسمبورغ، أنتيغوا،بربودا، البرازيل ، ايطاليا ، فرنسا ، اليونان ، المغرب ، المملكة المتحدة، أستراليا ، جورجيا، كوسوفو،روسيا ،جنوب أفريقيا، تنزانيا،نيجيريا،زيمبابوي و الهند. كما ينتظر انضمام دول اخرى للقائمة الحالية.
هذه السنة رأت المنسقة العامة للحركة الدولية للنساء الشاعرات و المهرجان الدولي للشعر”صرخة امراة” الشاعرة و الفنانة الشاوي بشرائيل و رئيس الجمعية المغربية للا علام الوسائطي الإعلامي القدير محمد كماشين إقامة المهرجان الدولي للشعر “صرخة امراة ” في مدينة القصر الكبير العريقة تحت شعار (نساء من نور) و ذلك يوم السبت 21 من شهر مارس القادم بدار الثقافة بالقصر الكبير.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع