أخر تحديث : السبت 20 ديسمبر 2014 - 6:04 مساءً

القصر الكبير تحتضن حفل تأبين وزير الدولة عبد الله باها

محمد الحجيري | بتاريخ 20 ديسمبر, 2014 | قراءة

نظمت الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية بمدينة القصر الكبير ،بتنسيق مع فرع حركة التوحيد و الإصلاح بالمدينة ، يوم الجمعة 19 دجنبر 2014, ابتداء من الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال بدار الثقافة .حفلا تأبينيا للمرحوم الأستاذ عبد الله باها وزير الدولة و أحد ابرز قياديي العدالة و التنمية و حركة التوحيد و الإصلاح. الذي توفي يوم الأحد 07دجنبر 2014  بعد أن صدمه قطار على مقربة من قنطرة وادي الشراط بمدينة بوزنيقة .

تميز الحفل بحضور جمهور غفير من أعضاء حزب العدالة و التنمية و حركة التوحيد و الإصلاح و ممثلي بعض الأحزاب الهيئات النقابية بالمدينة والعديد من فعاليات المجتمع المدني وممثلي المنابر الإعلامية المحلية وجمع غفير من المواطنين.

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على روح الفقيد من طرف الحضور الكريم ,تلتها كلمات كل من الكاتب المحلي للعدالة و التنمية مصطفى التمسماني و كلمة فرع حركة التوحيد و الإصلاح قدمها الأستاذ محمد بوانو و كلمة الأمين العام للجمعية الإسلامية بالقصر الكبير الأستاذ محمد الزياتي وكلمة برلماني الإقليم عن حزب العدالة و التنمية الأستاذ سعيد خيرون .ركزت المداخلات الأربع على الخصال الحميدة التي تتميز بها المرحوم عبد الله بها، معتبرين فقدانه خسارة للوطن و الحزب والحركة و أن فقدانه سيخلف أثارا على الحزب و الحركة ، مذكرين بحكمته في تناول الأمور و القضايا باعتباره رجل المواقف والاعتدال و الوسطية و الحكمة و الحوار و التوافق .

قبل نهاية الحفل كان الحضور الكريم على موعد مع شريط حول الفقيد ,تضمن مقتطفات من خطاباته و توجيهاته ركزت على الصدق و المعقول و الإصلاح ,كما تضمن الشريط صورا لجنازته و شهادات عدد من الفعاليات الحزبية الوطنية في حقه من إعداد الأستاذ نزار خيرون.

تخلل الحفل التأبيني قراءات قرآنية  من طرف القارئين الصادق البجنوني و عبد الستار طلحة وقدم فقراته الأستاذ رشيد الحميدي و اختتم بالدعاء للمرحوم عبد الله باها بالرحمة و المغفرة و جزيل الأجر و الثواب من طرف الفقيه المراكشي خطيب المسجد الأعظم بالمدينة .

 

BAHA_KSAR_8

BAHA_KSAR_7

BAHA_KSAR_6

BAHA_KSAR_5

BAHA_KSAR_4

BAHA_KSAR_3

BAHA_KSAR_2

BAHA_KSAR_1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع