أخر تحديث : الأحد 21 ديسمبر 2014 - 12:05 صباحًا

عاجل: انفجاز قنينة غاز بالمناكيب يخلف أربعة ضحايا و هلعا وسط السكان

محمد شعشوع | بتاريخ 21 ديسمبر, 2014 | قراءة

GAZ_INCENDIO_KSAR1

عاش سكان درب الأشهب بحي المناكيب حالة من الذعر و الهلع مساء يوم السبت 20 دجنبر على إثر دوي صوت انفجار قوي كان مصدره قنينة غاز من الحجم الصغير بالطابق الثالث لأحد منازل الدرب .

الانفجار الذي وقع في حدود الساعة الثامنة و النصف، كان قويا إلى درجة أنه تسبب في تكسير زجاج نوافذ المنزل ، إضافة إلى خروج لهيب النار عبر النوافذ و هو ما أجج خوف السكان حسب ما أفاد به أحد الجيران لبوابة القصر الكبير بعيد المكان .

و قد خلف الانفجار إصابة أربعة أشخاص من الأسرة القاطنة بالمنزل بحروق تفاوتت درجة خطورتها ، حيث أصيبت سيدة في الأربعين من عمرها بحروق في وجهها ، إضافة إلى صهرها البالغ من العمر 24 سنة بحروق من الدرجة الثانية و الثالثة في مناطق مختلفة من جسمه، كما أصيبت طفلة في الحادية عشر من عمرها في يدها ، فيما أصيبت طفلة أخرى بحروق طفيفة على خدها .

وعقب علمها بالحادث، سارعت عناصر الوقاية المدنية إلى مكان الحادث وتم نقل المصابين على وجه الاستعجال إلى المستشفى المدني بالقصر الكبير لتلقي الإسعافات الضرورية ، ليحال الشخص المتضرر ( ح.ب ) إلى المستشفى المتخصص في علاج الحروق الخطيرة بمدينة مكناس ورافقته صهرته وابنتها رغم خضوعهما إلى الاسعافات الأولية بالمستشفى المدني بالقصر الكبير .

و يعود سبب الانفجار حسب مصدر أمني ، إلى كون الضحية كان بصدد تعديل في مخرج الغاز بالقنينة ، فوقع خلل أدى إلى خروج الغاز بكثرة ، و صادف ذلك وجود سخانة الماء بالقرب من مكان الحادث ما أدى إلى اشتعال النيران و انفجار قنينة الغاز مخلفة خسائر بالبيت و أهله .

GAZ_INCENDIO_KSAR

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع