أخر تحديث : الأحد 21 ديسمبر 2014 - 10:17 مساءً

جمعية المبادرة تنظم النسخة السادسة من مسابقة السيرة النبوية بين المؤسسات الابتدائية بدار الثقافة

محمد الحجيري | بتاريخ 21 ديسمبر, 2014 | قراءة

احتضنت دار الثقافة يوم الأحد 21 دجنبر ابتداء من الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال إقصائيات المرحلة الأولى من النسخة السادسة لمسابقة السيرة النبوية الشريفة المنظمة من طرف جمعية المبادرة للأعمال الاجتماعية و الرياضية و الثقافية و البيئية بالقصر الكبير لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بمدينة القصر الكبير احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “ لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ ” سورة الأحزاب الآية 21 .

افتتحت المسابقة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين القارئ عبد الستار طلحة .تلاها ترديد النشيد الوطني بشكل جماعي .

رئيس الجمعية الأستاذ عبد النبي قنديل في كلمته شكر المؤسسات الابتدائية المشاركة و الحضور الكريم على تليبة الدعوة مبرزا الهدف العام من المسابقة وهو التعرف على حياة النبي صلى الله عليه و سلم من طرف تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية و الاقتداء به .مجددا الشكر للحضور وللمجلس البلدي و طاقم إدارة دار الثقافة .

شملت المرحلة الأولى من المسابقة المؤسسات الابتدائية بالمدينة و قسمت إلى ثلاث مجموعات تكونت كل مجموعة سبع مؤسسات و تضمنت المسابقة عشرة أسئلة في سيرة المصطفى عليه السلام و خصص لكل سؤال نقطتين.

تخلل المسابقة أناشيد دينية في مدح المصطفى عليه الصلاة و السلام من أداء براعم المبادرة و قصيدة شعرية من أداء التلميذة الشاعرة شيماء الحراق. ومرت في جو تربوي تنافسي بين تلاميذ المؤسسات المشاركة .

ستجرى المرحلة الثانية من المسابقة الخاصة بالابتدائي  يوم الأحد 11 يناير 2015 . أما يوم الأحد 28 دجنبر 2014 ستنطلق الإقصائيات الخاصة بالثانوي الإعدادي و الثانوي التأهيلي على الساعة الثالثة و النصف  بعد الزوال بنفس القاعة.

mosaba_sira_nabawya

mosaba9a_sira_nabaouiya2

mosaba9a_sira_nabaouiya1

mosaba9a_sira_nabaouiya

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع