أخر تحديث : الإثنين 29 ديسمبر 2014 - 1:27 صباحًا

جمعية المبادرة تنظم المرحلة الثانية من مسابقة السيرة النبوية الخاصة بالثانوي

محمد الحجيري ـ إسماعيل كويس | بتاريخ 28 ديسمبر, 2014 | قراءة

ksar_quran_4

تنفيذا لبرنامج النسخة السادسة لمسابقة السيرة النبوية المنظمة من طرف جمعية المبادرة للأعمال الاجتماعية والرياضية والثقافية والبيئية بالقصر الكبير، واحتفالا بذكرى عيد المولد النبوي الشريف، وتحت شعار الآية الكريمة  “لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ “سورة الأحزاب الآية21، احتضنت دار الثقافة بالقصر الكبير يوم الأحد 05 ربيع الأول 1436هـ الموافق 28 دجنبر 2014 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال المرحلة الثانية من المسابقة الخاصة بمؤسسات الثانوي الإعدادي والثانوي التاهيلي.

افتتحت المسابقة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف التلميذة أميمة الجامعي، تلتها كلمة الجمعية التي  قدمها الأستاذ محمد شخيشخ قدم من خلالها الشكر الجزيل للحضور الكريم من أمهات و آباء و أطر تربوية و إدارية وتلاميذ المؤسسات التعليمية والصحافة… على تلبية الدعوة مبرزا أهداف المسابقة ومتمنيا التوفيق لكل المؤسسات المشاركة.

انطلقت أطوار المسابقة بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي بالمدينة حيث شاركت ثمانية مؤسسات مابين المؤسسات العمومية والخصوصية. وقبل الإعلان عن النتائج كان الجمهور الكريم على موعد مع قراءتين شعريتين الأولى للتلميذ إسماعيل اكويس والثانية للتلميذة شيماء الحراق ثم كلمة في سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام للأستاذ عبد الحي الروسي.

المسابقة الخاصة بمؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي شاركت فيها أربع ثانويات تأهيلية, وتضمنت عشرة أسئلة في سيرة النبي صلى الله عليه و سلم.

قبل نهاية المسابقة شنف براعم المبادرة مسامع الحضور الكريم بأنشودة دينية لقيت استحسانا كبيرا تلتها كلمة  قصيرة عن تواضع النبي صلى الله عليه وسلم قدمها التلميذ عبد الستار طلحة.

ونظرا للتقارب الشديد في نتائج المؤسسات المشاركة قررت لجنة التحكيم منحها فرصة أخرى في المرحلة الموالية التي ستنظم يوم الأحد 11 يناير 2015 بدار الثقافة ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال. التي ستجمع بين مؤسسات التعليم الابتدائي والإعدادي والتأهيلي المؤهلة.

ksar_quran_1

ksar_quran_3

ksar_quran_2

 

 

 

أوسمة : ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع