أخر تحديث : الإثنين 29 ديسمبر 2014 - 10:12 مساءً

عاجل : الحركة الشعبية تجمد نشاط المكتب المحلي إلى غاية عقد جمع عام استثنائي

محمد القاسمي | بتاريخ 29 ديسمبر, 2014 | قراءة

th
أصدرت الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية ؛ قرار بتجميد أنشطة الفرع المحلي للحزب بمدينة القصر الكبير الذي كان يرأسه السيد سليمان عربوش .

و وفق الوثيقة التي حصلت عليها بوابة القصر الكبير ، و التي تحمل توقيع السيد الأمين العام بتاريخ 25 دجنبر ، فالقرار يقضي ” بتجميد جميع أنشطة المكتب المحلي المعني ” و أوضحت الوثيقة أن هذا القرار جاء نتيجة ” إخلاء أعضاء المكتب المحلي بمقتضيات القانون الأساسي ، عن طريق إصدار بلاغات و بيانات للرأي العام ، لا تدخل في إطار إختصاصهم . ” .

رئيس المكتب المجمد نشاطه ، السيد سليمان عربوش ، و في اتصال ببوابة القصر الكبير ، نفى علمه بالقرار ، مؤكدا أن القانون لا يعطي للأمين العام الحق في تجميد عمل المكتب ، بل هناك وسائل قانونية عليه اللجوء إليها لاصدار مثل هذا القرار، و أضاف أنه في حال اتضح وجود هذا القرار ، فإن المكتب المحلي سيلجأ للقضاء .
و استرسل السيد العربوس على أن المكتب ليس ” في الحديقة نشتغل عنده ـ الأمين العام ـ أو يشتغل عندنا في الحديقة ، بل يجمعنا النظام الأساسي ” مضيفا أن يوجد هناك مجلس تأديبي إذا كانت هناك مخالفات يمنح الحق للمكتب في الدفاع عن نفسه .

من جهة أخرى ، عبر البرلماني الحاج السيمو عن ترحيبه بقرار الأمانة العامة للحزب ، و الذي تأخر بعض الوقت حسب تعبير البرلماني السيمو بفعل مشاكل الفيضانات و قضية ملعب الرباط ، مضيفا أن المكتب الحالي تجاوز الحدود في اتهامه لبرلماني الحزب بالفساد بل و تعدى ذلك ” إلى سب الأمين العام ” ، كما أعتبر أن الأمر عادي جدا بحكم أن الحزب بالمدينة كان يعرف جمودا في أنشطته قبل مجيئه إليه .

و ردا على سؤال حول المكتب الذي كان يدعي أنه القانوني و الذي يمثله الحاج السيمو ، أكد هذا الأخير أنه لجأ إلى فضه ، مفسحا المجال للأمانة العامة من أجل التقرير في أمر قانونية المكتب .

يشار إلى أن الوثيقة ، لم تشر إلى وجود مكتب محلي آخر غير مكتب السيد العربوش الذي جرى تجميد أنشطته ، إلى حين قرار الأمين العام إجراء جمع عام استثنائي لانتخاب المكتب المحلي الجديد ، عكس ما كان يتم الترويج له من وجود مكتب آخر لتيار الحاج السيمو الذي صرح أنه جاهز منذ الغد لتشكيل مكتب محلي جديد لن يتولى رئاسته بحكم انشغاله .

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع