أخر تحديث : الجمعة 9 يناير 2015 - 11:51 مساءً

نيابة إقليم العرائش تخلد ذكرى عيد المولد النبوي

محمد الحجيري | بتاريخ 9 يناير, 2015 | قراءة

KSAR_miloud_1

بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف و تحت شعار “المدرسة المغربية مؤسسة للتربية الروحية و الدينية ” نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم العرائش بتنسيق مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي يوم الجمعة 9 يناير حفلا دينيا بقاعة دار الثقافة بالقصر الكبير بمشاركة تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية بالإقليم .

حضر الحفل الديني السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني مصحوبا بعدد من رؤساء المصالح النيابة و رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالعرائش و أعضاء المكتب و عدد من الأطر الإدارية و التربوية بالإقليم و أولياء أمور عدد من التلاميذ . كما حضي الحفل الديني بمتابعة إعلامية من طرف عدد من المواقع الالكترونية المحلية .

استهل الحفل الديني بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بقراءة مغربية جماعية تلاها ترديد النشيد الوطني من طرف الحضور  بشكل جماعي.

السيد النائب الإقليمي مصطفى لعباب في كلمته , هنأ الحضور الكريم بمناسبة المولد النبوي الشريف مبرزا أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لغرس محبة خير البرية في نفوس الناشئة . مؤكدا عزم النيابة الإقليمية على تنظيم مهرجانات تربوية هادفة تفعيلا للمشروع التربوي المبني على التربية على القيم و المواطنة, ضاربا للجمهور الكريم موعدا مع حفل أخر بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال يوم الجمعة المقبل بنفس القاعة .

الحفل الديني كان مناسبة لتقديم تلاميذ المؤسسات التعليمية المشاركة للوحات إنشادية فنية روحية متنوعة, جمعت بين فن المديح العصري و فن السماع و المديح المغربي الأصيل النابع من تراث بلدنا الحبيب. وكانت فرصة لاكتشاف المواهب التي تزخر بها المدرسة المغربية .

مر الحفل الديني التربوي المتميز في جو احتفالي روحي ,لقي استحسانا كبيرا من طرف الجمهور الذي حج بكثافة للاستمتاع بإبداعات تلاميذ الإقليم  و قدم فقراته الأستاذ محمد المصباحي المكلف بقسم الأنشطة بالنيابة و الأستاذ مصطفى العبراج .

اختتم الحفل الديني بلوحة إنشادية للفنان منير الطاهري و مجموعته الإنشادية التي أتحفت الجمهور بكشكول من الامداح النبوية .

KSAR_miloud_3

KSAR_miloud_4

KSAR_miloud_5

 

KSAR_miloud_2

KSAR_miloud_6

KSAR_miloud_7

KSAR_miloud_8

KSAR_miloud_9

KSAR_miloud_1

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع