أخر تحديث : الإثنين 9 فبراير 2015 - 12:42 صباحًا

إدانة عدد من معتقلي دوار البناندة بالسجن النافذ و البحث جاري عن آخرين

عصام عفيف | بتاريخ 9 فبراير, 2015 | قراءة

bnanda_1

أصدرت المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير يوم الخميس 5 فبراير الجاري أحكاما بالسجن النافذ تتراوح ما بين الشهرين و الستة أشهر في حق أربعة معتقلين في ملف الأراضي السلالية بالبناندة .

المحكمة قضت بسجن كل من جلول العنقودي ستة أشهر ، عبد السلام الربيجة خمسة أشهر و شهرين في حق كل من الطيب العنقودي و حميد بلقاسيمة .

كما جرى اعتقال محمد العنقودي ” من مواليد 1988 ” من باب المحكمة الابتدائية و جرى تقديمه إلى وكيل الملك اليوم الأحد و من المنتظر أن يتم تقديمه في جلسة يوم غد الإثنين ، كما كان قد سبق اعتقال جلول العنقودي من جلسة سابقة بعد حضوره كشاهد .

و كانت ذات المحكمة قد أدانت في حكم سابق يوم الخميس 25 دجنبر الماضي سعيد الحمدوشي بسنة و نصف سجنا نافذا إضافة إلى غرامة مالية قدرها ألف درهم بعد مؤاخذته بتهم تتعلق بالتحريض و التجمهر الغير المرخص ، قطع الطريق و الترامي على ممتلكات الغير إضافة إلى تهمة العصيان .

تجدر الإشارة إلى أن عدد المعتقلين في قضية أراضي البناندة وصل لحد الساعة إلى ستة أشخاص ، فيما لا زال البحث جاريا عن 17 شخصا آخر من أهالي الدوار و يواجهون تهما تتعلق بالترامي على أراضي الغير و التجمهر الغير المرخص و قطع الطريق العام إضافة إلى تهم أخرى .

و كان سكان البناندة قد قاموا بالاحتجاج على استغلال شركة إسبانية لأراضي يؤكدون على ملكتيها و جوبه احتجاجهم باستعمال القوة من طرف السلطات المحلية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع