أخر تحديث : الخميس 12 فبراير 2015 - 12:55 صباحًا

السلامة الطرقية : النسخة الثانية من الحملة التحسيسية تحط الرحال بالطبري الإعدادية

محمد الحجيري | بتاريخ 12 فبراير, 2015 | قراءة

 

10277825_39123714105019

احتضنت ثانوية الطبري الإعدادية، يوم الأربعاء 11 فبراير 2015، ابتداء من الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال نشاطا تحسيسيا لفائدة تلاميذ المؤسسة حول موضوع “السلامة الطرقية ” من تقديم رئيس الهيئة الحضرية لمدينة القصر الكبير السيد بدر المنير .

يندرج النشاط ،ضمن تنفيذ برنامج النسخة الثانية من الحملة التحسيسية بالمؤسسات التعليمية للموسم الدراسي 2014/2015 .بتنسيق بين نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بإقليم العرائش و مفوضية الشرطة بمدينة القصر الكبير . في إطار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و المديرية العامة للأمن الوطني .

افتتح النشاط بكلمة ترحيبية لمدير المؤسسة السيد بنعيسى لبيظ، عبر من خلالها عن أهمية الحملات التوعوية التي تقوم بها مفوضية الشرطة بالقصر الكبير، من خلال الزيارة  الميدانية للمؤسسات التعليمية في ترسيخ سلوكات مواطنة تحترم قانون السير للتخفيف من حوادث السير، حفاظا على أرواح و سلامة المواطين.

رئيس الهيئة الحضرية لمدينة القصر الكبير السيد بدر المنير ،بدوره عبر عن سعادته بتواجده برحاب الطبري الإعدادية للمرة الثانية. مسلطا الضوء في عرضه القيم على الأرقام المهولة لحوادث السير بالمغرب و عدد ضحاياها من القتلى و الجرحى و المعطوبين، مستدلا بصور لبعض الحوادث المميتة. ليتطرق في الجزء الثاني من العرض لمجموعة من الغرامات و العقوبات التي تضمنتها مدونة السير من اجل التخفيف من الحوادث المميتة.معتبرا أن المقاربة الزجرية غير كافية للحد من الظاهرة . مبرزا أهمية التحسيس و التوعية في صفوف الناشئة بالمؤسسات التعليمية و غيرها كمقاربة وقائية و إستباقية في التخفيف من حوادث السير و ترسيخ السلوك الايجابي لدى المواطنين .
بعد نهاية العرض ،تم فسح المجال للتلاميذ لطرح أسئلتهم و استفساراتهم حول الموضوع .في جو تفاعلي يبرز مدى تجاوب المستهدفين مع رئيس الهيئة الحضرية بالمدينة .

تلاميذ الطبري  الإعدادية بدورهم أبوا  إلا أن يشاركوا في النشاط بمسرحية حملت عنوان” الإشارات الطرقية ” جسد من خلالها التلاميذ عدد من الإشارات المرورية و  مبرزين دورها في قالب مسرحي تربوي.

10945565_391237151050

13675_391

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع