أخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2011 - 3:22 مساءً

إحداث شبكة المدن العتيقة بجهة طنجة – تطوان

وكالة المغرب العربي للانباء | بتاريخ 20 مايو, 2011 | قراءة

تعززت الساحة الثقافية بجهة طنجة – تطوان بميلاد شبكة المدن العتيقة للجهة، وذلك بهدف الحفاظ على وتثمين التراث التاريخي لهذا الجزء من شمال المملكة.

وتم إحداث هذه الشبكة خلال اجتماع نظم مؤخرا بمقر مجلس جهة طنجة- تطوان ترأسه رئيس المجلس البلدي لمدينة شفشاون السيد محمد السفياني، وبحضور رؤساء جماعات أو ممثليهم بكل من طنجة وتطوان وشفشاون وأصيلا والعرائش والقصر الكبير فضلا عن المندوب الجهوي لوزارة الثقافة.

واتفق المشاركون خلال هذا الاجتماع على تقديم ملف كامل حول أهم مآثر الأحياء والمدن العتيقة بهذه الجهة في اللقاء الذي سينعقد بكاستيلو برانكو (البرتغال) ما بين 29 و 31 مايو الجاري من قبل المنتدى الإيبيري للمدن العتيقة.

وأكد أصحاب المبادرة ، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للانباء، على أهمية النهوض بتراث الجهة الذي يشكل عنصرا حيويا لضمان التنمية المستدامة للجهة الغنية على مستويين التاريخي والثقافي.

وتعد هذه المبادرة أيضا وسيلة لاعطاء ” هوية بصرية جديدة، وبعد دولي جديد لهذه الجهة.

واعتمدت الشبكة لتحقيق هذا الهدف، استراتيجية محلية ودولية تتمثل بالأساس في اعتماد ” التخطيط الاستراتيجي المنسجم “، من خلال مخططات تهيئة المدن العتيقة بادماج الشبكة، وتبادل الخبرات والوسائل التقنية وانخراط مختلف مدن الجهة حول التراث الثقافي المشترك.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع