أخر تحديث : الأحد 15 فبراير 2015 - 11:16 مساءً

جمعية أمومة لمحاربة السرطان توقع اتفاقية شراكة مع النيابة الإقليمية بالعرائش

محمد الحجيري | بتاريخ 15 فبراير, 2015 | قراءة

10408186_392876

احتضنت دار الثقافة بمدينة القصر الكبير، يوم الأحد 15 فبراير 2015، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.حفل توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية أمومة لمحاربة سرطان الثدي و عنق الرحم و النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالعرائش في حفل بهيج،

حضر حفل التوقيع السيد النائب الإقليمي مصطفى لعباب و رئيس مصلحة محو الأمية و التربية غير النظامية بالنيابة السيد ناصر زريوح و عدد من الأطر الإدارية و التربوية بالمؤسسات التعليمية بالمدينة و أعضاء الجمعية و ممثلي المواقع الالكترونية المحلية و فعاليات من المجتمع المدني و عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة.وقدم فقراته الأستاذة فاطمة لمغاري.

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني, تلاها كلمة افتتاحية للسيدة رئيسة الجمعية الأستاذة سعاد برحمة ،رحبت من خلالها بالحضور الكريم، مقدمة نبذة تاريخية عن الجمعية و أهدافها و مجالات تدخلها .مبرزة الهدف من توقيع الشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني من خلال تقديم مجموعة من بنود الشراكة . كما قدمت أمام السيد النائب الإقليمي ، برنامج العمل للموسم الدراسي الحالي و المؤسسات المستهدفة من الدورات التكوينية و الحملات التحسيسية.

النائب الإقليمي السيد مصطفى لعباب في كلمته ، ابرز دور الجمعية في التوعية الصحية ، متمنيا أن تحقق الشراكة أهدافها للمساهمة في بناء جيل سليم من الأمراض . من خلال حملات التحسيس و التوعية التي تقوم بها الجمعية داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها. كما دعا ساكنة مدينة القصر الكبير و المجتمع المدني إلى الانخراط في إنجاح الكرنفال التربوي الثاني بالمدينة ،الذي حدد له تاريخ 4 ابريل 2015 . متمنيا تحقيق تلاميذ الإقليم لنتائج ايجابية في امتحانات الباكلوريا ومبرزا دور الأنشطة الموازية في الرفع من نسب النجاح وربط المتعلم بالمدرسة.

بعد الكلمات الافتتاحية ،كان الجمهور الحاضر مع مسرحية “الم و أمل في مجابهة مرض السرطان “من تأليف و إخراج الأستاذ عبد الباري المريني و تمثيل تلاميذ الطبري الإعدادية و الثانوية المحمدية التأهيلية . تطرقت المسرحية إلى أسباب المرض و طرق الوقاية منه في قالب فني لقي استحسانا كبيرا من طرف الجمهور الحاضر .كما قدمت الشاعرة التلميذة شيماء الحراق قصيدة حول موضوع السرطان.

بعد نهاية المسرحية ، قدم ممثلون عن المؤسسات التعليمية التي اشتغلت معها الجمعية خلال الموسم الماضي .خاصة ثانوية احمد الراشدي و إعدادية الطبري التي عقدت اتفاقية شراكة مع الجمعية منذ الموسم الدراسي 201/2013 . كما قدم رئيس جمعية وادي المخازن للقصور الكلوي شهادة في حق الجمعية بالمناسبة.

كل الشهادات عبرت عن أهمية الأنشطة التحسيسية  و التوعوية التي تقوم بها الجمعية داخل المؤسسات التعليمية و خارجها في الوقاية من الأمراض .

في نهاية الحفل تم توقيع اتفاقية الشراكة بين النيابة الإقليمية في شخص السيد النائب الإقليمي مصطفى لعباب و جمعية أمومة لمحاربة سرطان الثدي و عنق الرحم في شخص رئيستها الأستاذة سعاد برحمة و انتهى النشاط بتنظيم حفل شاي على شرف الحضور الكريم و قام السيد النائب و الوفد المرافق له بجولة في رواق معرض الصور التي تستحضر ابرز أنشطة الجمعية.

1925319_3928771

10330436_39287750421

10502002_392877

10986981_3928769

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع