أخر تحديث : الجمعة 20 فبراير 2015 - 11:44 مساءً

جمعية أمومة: انطلاق برنامج مثقفات النظير في دورته الثانية من ثانوية الطبري الإعدادية

محمد الحجيري | بتاريخ 20 فبراير, 2015 | قراءة

10993477_394

تنفيذا للبرنامج السنوي للأنشطة المسطرة،بشراكة بين ثانوية الطبري الإعدادية وجمعية أمومة لمحاربة سرطان الثدي و الرحم بالقصر الكبير ،خلال الموسم الدراسي الحالي، احتضنت ثانوية الطبري الإعدادية يوم الجمعة 20 فبراير 2015 ،ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.فعاليات الدورة التكوينية الأولى ،حول موضوع” سرطان الثدي ” لفائدة عشرين تلميذة من تلاميذ المؤسسة ، في إطار برنامج التثقيف بالنظير .بتأطير من الدكتور عبد الواحد المنصاري عضو الجمعية و رئيس المركز الصحي ببشويكة بالقصر الكبير .

1472839_3949
استهلت الدورة التكوينية بكلمة ترحيبية للأستاذ محمد الحجيري ، رحب من خلالها بمؤطر الدورة التكوينية،الدكتور عبد الواحد المنصاري والأستاذة مها بكور رئيسة لجنة التكوين و التأطير بالجمعية و باقي أعضاء الجمعية الذين حجوا للمشاركة في الدورة التكوينية الأولى لفائدة تلميذات المؤسسة.كما رحب بالتلميذات المستفيدات. منوها بالشراكة الناجحة التي تربط المؤسسة بجمعية أمومة منذ الموسم الدراسي 2012/2013 و الأنشطة المشتركة التي تم انجازها خلال المواسم الدراسية السابقة. مبرزا أهداف الدورات التكوينية ومواضيعها و الأنشطة المزمع تنظيمها بشراكة بين الجمعية و المؤسسة في إطار التوعية الصحية .

ليشرع الدكتور عبد الواحد المنصاري في انجاز تقويم تشخيصي لتشخيص التعلمات و التمثُّلات الأولية لدى المستهدفين حول مرض سرطان الثدي. الذي يعد من أكثر السرطانات التي تصيب النساء في العالم. ليقدم بعد نهاية التقويم التشخيصي. عرضا قيما حول “مرض سرطان الثدي” مقدما مجموعة من الإحصائيات حول المرض والعوامل المسببة له و أعراضه ومراحل تطوره و طرق العلاج و الوقاية، مع إجراء تقويم بعد كل فقرة من النشاط لقياس مدى اكتساب التعلمات لدى التلميذات المستهدفات من التكوين.

11018363_394901

مرت الدورة التكوينية الأولى في ظروف جيدة وتجاوب معها تلميذات المؤسسة، كما تخلل النشاط حفل شاي على شرف الحضور الكريم.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية أمومة التي تربطها شراكة مع النيابة الإقليمية، ستشرع في تنفيذ برنامج المثقفات بالنظير في عدد من المؤسسات التعليمية الابتدائية و الإعدادية و التأهيلية في إطار التوعية الصحية؛ بعدما شمل البرنامج خلال الموسم الماضي ثانوية احمد الراشدي و الطبري الإعدادية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع